الصيف يكشر عن أول أنيابه.. ارتفاع تدريجى بحرارة الجو يبدأ من الغد حتى نهاية الأسبوع..الارتفاع بمعدل 4 درجات والعظمى متوقع وصولها لـ40 درجة بالقاهرة..نسبة الرطوبة تصل لـ75%.. والأرصاد: نتأثر بمنخفض الهند الموسمى

الأحد، 23 يونيو 2019 08:00 م
الصيف يكشر عن أول أنيابه.. ارتفاع تدريجى بحرارة الجو يبدأ من الغد حتى نهاية الأسبوع..الارتفاع بمعدل 4 درجات والعظمى متوقع وصولها لـ40 درجة بالقاهرة..نسبة الرطوبة تصل لـ75%.. والأرصاد: نتأثر بمنخفض الهند الموسمى ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع أول أسبوع بفصل الصيف تشهد البلاد ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة، يبدأ من النصف الثانى من الأسبوع الجارى ويستمر لنهاية الأسبوع، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء بالجمهورية .

ومن جانبه كشف محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد، أن بداية من غدا الاثنين يبدأ ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة يستمر لنهاية الأسبوع الجارى، فى أول ارتفاع بدرجات الحرارة بفصل الصيف، وذلك تزامنا مع أول أسبوع بفصل الصيف .

وأضاف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الارتفاع فى درجات الحرارة سيكون بمعدل 3 لـ 4 درجات عن المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام، مشيرا إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة لتتراوح بين 65 لـ 75 % على العاصمة .

العظمى بالقاهرة ستصل لـ 40 درجة

وأوضح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد، أن درجات الحرارة بالعاصمة متوقع أن تصل مع نهاية الأسبوع لـ 40 درجة وبجنوب البلاد لـ 44 درجة، لافتا إلى أن الارتفاع فى درجات الحرارة راجع لتأثر البلاد بكتل هوائية ساخنة قادمة من منخفض الهند الموسمى تعمل على رفع درجات الحرارة ونسب الرطوبة .

وناشد مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد، المواطنين بتوخى الحذر واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة بارتداء غطاء الرأس وتجنب التعرض المباشر للشمس، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل والمياه الغازية والعصائر.

طقس غدا الاثنين

وعن طقس الغد، رابع أيام فصل الصيف، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة. 

طقس يوم الثلاثاء 

أما عن طقس الثلاثاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، والرياح معتدلة تنشط على الوجه البحرى والقاهرة، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء القادم، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة