"إرهاب مثلث الشر".. الدعم القطرى الإيرانى التركى للجماعات المتطرفة يصطدم بالتصعيد الأمريكى الجديد.. محلل سعودى: الدوحة تعيش ارتباكا بسبب المتغيرات بالمنطقة.. وخبير: أردوغان وتميم داعمان رئيسيان للتظرف

الأحد، 23 يونيو 2019 01:00 ص
"إرهاب مثلث الشر".. الدعم القطرى الإيرانى التركى للجماعات المتطرفة يصطدم بالتصعيد الأمريكى الجديد.. محلل سعودى: الدوحة تعيش ارتباكا بسبب المتغيرات بالمنطقة.. وخبير: أردوغان وتميم داعمان رئيسيان للتظرف مثلث الشر
كتب أحمد عرفة - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مثلث الشر مخططاته الإجرامية ضد المنطقة العربية، فالتعاون القطرى التركى الإيرانى يستهدف ممارسة المناكفات ودعم الجماعات الإرهابية التى تستهدف الأمن القومى للمنطقة، فى الوقت الذى تمثل فى المتغيرات الجديدة فى الشرق الأوسط مع التصعيد الإيرانى الأمريكى أزمة كبرى للنظام القطرى، فالتصعيد الأمريكى سيعد صفعة قوية فى وجه الدعم القطرى الإيرانى التركى للجماعات الإرهابية.

فى البداية نشر موقع مباشر قطر، تقريرا عن الفشل الذى يضرب إمارة تميم بن حمد، وذلك فى خلال المناكفات القضائية التى قام بها نظام الحمدين فى محاولة لإثبات مظلوميته المزيفة، كمحاولة للضغط على دول المقاطعة العربية .

وقال التقرير، إنه كثيرا من المناكفات القضائية خاضتها قطر ضد دول المقاطعة العربية، متمثلة فى المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والبحرين، تنوعت بين الرياضة والسياسة والاقتصاد، لكن جميع هذه المحاولات انتهت بالفشل ولم ينجح النظام القطري في إثبات مظلوميته المزيفة، فالحمدين على مدار العامين الماضيين خاض كثيرًا من المعارك القضائية على المستوى الدولي ضد دول الرباعي العربي، لكنه خسرها جميعًا.

من جانبه أوضح خالد الزعتر، المحلل السياسى السعودى، أنه فى الوقت الذى تبحث فيه واشنطن خيارات الرد على إيران عقب إسقاط الطائرة الأمريكية ، يعيش النظام القطري في حالة قلق وإرتباك ، إذا ما كانت هناك ضربة عسكرية لإيران بلا شك ستنطلق من قاعدة العديد في قطر التي اتصل أميرها قبل أيام بروحاني مؤكداً رغبته تعزيز العلاقات بين طهران والدوحة في كافة المجالات.

وأشار المحلل السياسى السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إلى  استمرار الوثائق التي تفضح دويلة الإرهاب ، متابعا: منذ أن وصل حمد بن خليفه للحكم وقطر تحولت إلى ملاذ أمن للإرهابيين واستمرت في عهد ابنه تميم بتقديم الدعم المالي والإعلامي للإرهابيين ، فلن تتوقف قطر عن دعم الإرهاب إلا برحيل حمد بن خليفه وتركته بأكملها.

وفى إطار متصل قال اللواء رضا يعقوب ، خبير مكافحة الإرهاب الدولى، إن نظامي تميم فى قط ، وأردوغان فى تركيا داعم رئيسى للجماعة الإرهابية فى كل المناطق العربية من أجل تفتيتها والتأثير على الدول العربية لمصالحهم الشخصية، لافتا أن الدولتين أصبحوا ملجا الجماعات الإرهابية وتنظيماتها المختلفة ، فيتم توفير كافة الامكانيات لهم متمثلة فى أسلحة وأموال ، ومنافذ إعلامية تحمل وجهة نظرهم .

وأضاف الخبير فى مكافحة الإرهاب، أن هذا النظامين اصبحوا يمثلون خطورة كبيرة على مصالح المنطقة، لافتا أن دعم الدولتين للإرهاب أثر بشكل كبير على اقتصادهما ، وجعل هذه الدول فى أزمات مستمرة فى جميع المجالات .

وتابع أن أردوغان هو أحد العوامل الداعمة والممولة  للإرهاب والإرهابيين، وخاصة فى الدول التى تشهد صراعات مثل ليبيا وسوريا والعراق ، بالإضافة إلى الدعم للحوثيين لتدمير اليمن ، مؤكدا أن أردوغان وتميم ينفذان مخطط لتدمير الدول العربية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة