غينيا ضد مدغشقر على "شط الإسكندرية" فى أمم أفريقيا

السبت، 22 يونيو 2019 06:00 ص
غينيا ضد مدغشقر على "شط الإسكندرية" فى أمم أفريقيا مباراة سابقة لمصر ضد غينيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث منتخب غينيا عن بداية مثالية في بطولة كأس الأمم الأفريقية عندما يلتقى في العاشرة مساء اليوم مع مدغشقر باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية التى تضم منتخبي نيجيريا وبوروندي.

ويسعى منتخب غينيا لتحقيق الفوز وتجاوز أثار الهزائم التي تعرض لها في المباريات الودية الثلاثة الأخيرة أمام جامبيا بهدف دون مقابل وبنين بالنتيجة ذاتها قبل أن يخسر أمام مصر بنتيجة 3 – 1.

يضم المنتخب الغينى، الملقب بـ "الأفيال الوطنية" عددا من اللاعبين المميزين ومن أبرز لاعبي الجيل الحالي نابي كيتا لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي، فيما يعد اللاعب السابق باسكال فيندونو أكثر لاعبي غينيا مشاركة في المباريات الدولية، وهو أيضا الهداف التاريخي لغينيا برصيد 96 هدفا دوليا.

يسجل منتخب غينيا الظهور الـ 12 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، فيما حقق إنجازاً وحيداً طوال تاريخ مشاركاته فى البطولة يتمثل فى احتلال المركز الثانى بنسخة 1976 التى أقيمت بإثيوبيا.

واستطاع منتخب غينيا التأهل لكأس أمم أفريقيا بعدما حصل على صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن منتخب كوت ديفوار في الوصافة برصيد 11 نقطة.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم مشاركة نابي كيتا مع منتخب غينيا بعد تعافيه من الإصابة التى أبعدته عن الملاعب منذ مطلع مايو الماضي، بينما يعول بول بوت المدير الفنى للمنتخب الغيني على الجناح إبراهيما تراوري، المحترف فى بوروسيا مونشنغلادباخ الألمانى، والذى يعد السلاح الهجومي الرئيسي للمنتخب في هذه البطولة.

فى المقابل، يسجل منتخب مدغشقر الظهور الأول فى تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، ساعيا لتقديم أوراق اعتماده كمنتخب صاعد فى القارة الأفريقية وإثبات أحقيته فى التواجد بالعرس القارى.

ونجح منتخب مدغشقر فى حجز مقعده بالنسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى فى التاريخ، بعدما حل وصيفاً فى مجموعته برصيد 10 نقاط، خلف السنغال صاحب الصدارة، وكان من أبرز المستفيدين بقرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" بزيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 منتخباً.

ويعد باولن فوافى نجم فريق مصر المقاصة اللاعب الأبرز فى منتخب مدغشقر الذى يتولى تدريبه الفرنسي نيكولا دوبوي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة