"تنظيم الحمدين" يحارب الشريعة الإسلامية.. المادة الأولى من الدستور القطرى تسمح بتشريعات تخالف الإسلام.. ابن عم أمير قطر يفضح الدوحة: مشغولة بمشاريع تافهة..ومعارض يطالب الشعب القطرى بعدم الوقوف بجانب حكومة تميم

السبت، 01 يونيو 2019 11:00 م
"تنظيم الحمدين" يحارب الشريعة الإسلامية.. المادة الأولى من الدستور القطرى تسمح بتشريعات تخالف الإسلام.. ابن عم أمير قطر يفضح الدوحة: مشغولة بمشاريع تافهة..ومعارض يطالب الشعب القطرى بعدم الوقوف بجانب حكومة تميم تنظيم الحمدين
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كوارث يتضمنها الدستور القطرى الذى أصبح يسمح بتشريعات تخالف الشريعة الإسلامية، خاصة أن الدستور القطرى فى مادته الأولى ينص على اعتبار الشريعة الإسلامية مصدرا يتساوى مع باقى المصادر الأخرى للتشريع فى الوقت الذى اتهمت فيه المعارضة القطرية، تنظيم الحمدين بالانشغال بالمشروعات الوهمية والتافهة مقابل عدم الاهتمام بأوضاع القطريين.

ينص الدستور القطرى فى مادته الأولى على اعتبار الشريعة الإسلامية، مصدرا يتساوى مع باقى المصادر الأخرى للتشريع، ووفقا للمستشار عماد أبو هاشم المنشق عن مجموعة قضاة البيان الإخوانية، فانه لا يوجد فى الدستور القطرى نصا يقطع بانتمائها للأمة الإسلامية.

وتنص المادة 1 من الدستور القطرى، على أن شعب قطر جزء من الأمة العربية، دون النص على كونها جزء من الأمة الإسلامية، وبحسب ما ذكر عماد أبو هاشم، فى مقال له:" الغريب فى الأمر أن إمارة قطر التى نصبت نفسها راعيًا رسميًّا لشئون الأمة الإسلامية وجعلت عاصمتها " الدوحة " بمثابة أم القرى التى يحج إلى كعبتها ويصطفُّ فى بيتها الحرام كل الذين يدَّعون نصرة الإسلام والدفاع عن المسلمين ـ لم يورد دستورها النص على أن قطر جزءٌ من الأمة الإسلامية أو العالم الإسلامىِّ مكتفيًا ـ فقط ـ بالنص على انتمائها إلى الأمة العربية فحسب، كما أنه اعتبر أن الشريعة الإسلامية مصدرٌ يتساوى مع باقى المصادر الأخرى للتشريع وأنها ليست هى المصدر الأسمى من بين هذه المصادر بما يسمح بسن القوانين التى تخالف أحكام الشريعة الغراء").

 

من جانبه وجه الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد، رسالة إلى تنظيم الحمدين، مشيرا إلى أن حضور مسؤول قطرى فى القمة العربية هو الوداع الأخير.

 

وقال ابن عم تميم بن حمد، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": أقول للخونة تنظيم الحمدين الإرهابى لا تفرحوا كثيرآ بحضور القمة، لا تتراقصوا على البروتوكولات، فما يحصل الآن هو "الوداع الأخير" وانتهى.

 

وتابع أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة: مواطن قطرى يشتكى وقائمة المواطنين المغبونين تطول، فقد كانت قطر كعبة المضيوم أيام الشيخ جاسم وأهل قطر الأولين، والآن وزارات الدولة خلية نحل "أجانب" والقطرى لا يجد وظيفة وإذا وجد وظيفة سيتم فصله وتنظيم الحمدين الإرهابى مشغول بمشاريع تافهة ووهمية وترك احتياجات المواطن!.

 

كما وجه المعارض القطرى، جابر الكحلة المرى، رسالة إلى الشعب القطرى طالبه فيها بعدم الوقوف بجانب بجانب الحكومة القطرية، لأنهم يتآمرون ضد الدول العربية.

 

وقال المعارض القطرى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": إلى أهلى فى قطر وقوفك مع حكومة تميم بن حمد يعنى وقوفك مع التآمر على شعوب الخليج وأمنها واستقرارها وسفك دماء أهلنا فى ليبيا واليمن ومصر والسودان وسوريا والعراق، أن كنت لا تستطيع الوقوف مع الحق فلا ستصفق للباطل.

 

وتابع جابر المرى، أن حكومة تميم بن حمد تم تطليقها ب 3 من الخليج بعد أن أصرت على خيانتها طوال 20 عاما، ف لن تتوقف أزمة قطر بوجود أسرة العاق فى سدة الحكم، والأمر بيد أسرة ال ثانى والشعب القطرى الأصيل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة