أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. ماذا قدم ليفربول فى نهائي دورى أبطال أوروبا قبل الظهور التاسع

الأربعاء، 08 مايو 2019 05:30 م
فيديو.. ماذا قدم ليفربول فى نهائي دورى أبطال أوروبا قبل الظهور التاسع ليفربول 2005
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق ليفربول في خطف تذكرة نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، والتاسع في تاريخه، بعدما تغلب على برشلونة أمس بنتيجة 4/0 في إياب نصف النهائي ليتأهل بمجموع 4/3.

وسبق للريدز التأهل لنهائى دوري ابطال اوروبا 8 مرات سابقة، نجح خلالها فى التتويج باللقب 5 مرات فيما خسر المباراة النهائية فى 3 مرات، ويستعد للظهور التاسع يوم 1 يونيو المقبل على ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

بدأ مشوار ليفربول فى التتويج بدوري أبطال أوروبا عام 1977 على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى فى النهائى الذى أقيم فى روما، ثم احتفظوا باللقب فى العام التالى بعد عبور كلوب بروج على ملعب "ويمبلى".

وفى عام 1981، عاد الريدز لمنصة التتويج بدوري ابطال اوروبا ليحصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه على حساب ريال مدريد، وبعدها بثلاث سنوات فاز ليفربول بالبطولة للمرة الرابعة بعد التفوق على روما الإيطالى، وجاء التتويج الخامس والأخير للفريق الإنجليزى عام 2005 بعد الريمونتادا التاريخية ضد ميلان الإيطالى ثم الفوز بركلات الترجيح.

كما خسر ليفربول نهائى دوري ابطال اوروبا 3 مرات فى تاريخه، الأولى كانت ضد يوفنتوس الإيطالى عام 1985، ثم 2007 أمام ميلان، وأخيرا العام الماضى ضد ريال مدريد الإسبانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة