باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. برلمان النمسا يسحب الثقة من الحكومة.. واشنطن ليست مستعدة لإبرام صفقة تجارية مع الصين.. صاروخ إسرائيلى يصيب القنيطرة.. والجيش الليبى يقترب من وسط طرابلس

الثلاثاء، 28 مايو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. برلمان النمسا يسحب الثقة من الحكومة.. واشنطن ليست مستعدة لإبرام صفقة تجارية مع الصين.. صاروخ إسرائيلى يصيب القنيطرة.. والجيش الليبى يقترب من وسط طرابلس أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة
كتب محمد رضا – وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية،  ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

البرلمان النمساوى يسحب الثقة من حكومة زيباستيان كورتس

وافق أعضاء البرلمان النمساوى على اقتراح بحجب الثقة عن حكومة المستشار المحافظ زيباستيان كورتس، الاثنين، وذلك بعد أيام من توليها إدارة البلاد بوصفها حكومة مؤقتة فى أعقاب فضيحة تسجيل مصور.

 

مستشار النمسا: البلاد تعيش فترة صعبة من التحديات وسحب الثقة مؤامرة حزبية

أكد مستشار النمسا المنتهية ولايته سباستيان كورتس، أن النمسا تعيش حاليا فترة صعبة ومليئة بالتحديات، وقال كورتس - فى أول تعليق له، الاثنين، عقب قرار البرلمان النمساوى سحب الثقة من حكومته - إن اللجوء الى الانتخابات المبكرة هو أمر لم يكن يتمناه، ولكن فرضته الظروف والتطورات السياسية.

 

مصادر ليبية: قوات الجيش الوطنى تقترب من وسط العاصمة طرابلس

أفادت مصادر ميدانية ليبية، الاثنين، باقتراب الجيش الليبى من وسط العاصمة طرابلس فى إطار عملية عسكرية لاستعادة المدينة من قبضة الميليشيات.

 

صاروخ إسرائيلى يصيب محافظة القنيطرة فى سوريا

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الاثنين، أن وسائل الإعلام الرسمية السورية، أعلنت أن صاروخ إسرائيلى أصاب محافظة القنيطرة، أدى إلى مقتل جندى وإصابة آخر، إضافة إلى إصابة آلية عسكرية.

 

مقتل 4 ضباط وإصابة 9 آخرين بينهم مدنيين فى هجوم لعصابة إجرامية بالمكسيك

أعلن مسئولون محليون فى المكسيك مقتل 4 ضباط من الشرطة وإصابة 9 أخرين من بينهم اثنان من المارة، إثر تعرضهم لهجوم على يد جماعة مسلحة يرجح أنها إحدى العصابات الإجرامية المعروفة فى مدينة "زامورا" غربى البلاد.

 

طهران تلجأ للوساطة .. محاولات إيرانية لتهدئة الأوضاع مع أمريكا

فى ظل تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية، وإيران، قامت على إثرها واشنطن إرسال تعزيزات عسكرية أمريكية إلى الشرق الأوسط، لجأت إيران إلى أسلوب التهدئة والبحث عن وساطات لتخفيف التوتر، وتحاول إيران توسيط بعض الدول العربية، مثل العراق وعمان والكويت، ودول آسيوية مثل اليابان، تمهيداً للتفاوض مع أمريكا.

 

وزير الخارجية الإيرانى: طهران لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية

قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، إن إيران لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية، موضحا أن الزعيم الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى حظرها فى فتوى.

 

محكمة رومانية تحكم على زعيم الحزب الحاكم بالسجن 42 شهرا

أصدرت محكمة رومانية اليوم الاثنين حكما بالسجن 42 شهرا بحق ليفيو دراجنى زعيم حزب الديمقراطيين الإشتراكى الحاكم فى رومانيا بتهمة الفساد، وذكرت شبكة (ايه بى سى نيوز) الاخبارية الامريكية أن زعيم الحزب الحاكم اتهم فى العام الماضى بمساعدة موظفتين على الحصول على مرتبات من الهيئة العامة للرعاية الأسرية دون ممارسة العمل بها بشكل فعلي.

 

رئيس الإمارات يتلقى دعوة من خادم الحرمين الشريفين لحضور القمة الخليجية الطارئة

تلقى رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين، تتضمن دعوته لحضور قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الطارئة المقرر انعقادها فى مكة المكرمة.

 

ترامب: لا أنزعج من اختبارات الصواريخ فى كوريا الشمالية

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أنه لا ينزعج من اختبارات الصواريخ الكورية الشمالية، ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، عن ترامب قوله - خلال مؤتمر صحفى فى أعقاب اجتماعه مع رئيس الوزراء اليابانى آبى شينزو - "كل ما أعرفه أنه لا توجد هناك تجارب نووية ولم تطلق صواريخ باليستية أو صواريخ طويلة المدى"، وأضاف "أعتقد أنه فى يوم من الأيام سنتوصل إلى اتفاق".

 

ترامب: واشنطن ليست مستعدة لإبرام صفقة تجارية مع الصين

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أن بلاده ليست مستعدة لعقد صفقة تجارية مع الصين، غير أنه توقع التوصل إلى اتفاق فى المستقبل، وقال ترامب - فى مؤتمر صحفى فى اليابان، نقلته صحيفة "هيل" الأمريكية - إن بكين تريد التوصل إلى اتفاق، مشيرا إلى أن التعريفات الجمركية على البضائع الصينية قد تزيد.

 

نتنياهو: الانتخابات ستجرى 17 أغسطس المقبل حال انتهاء مهلة تشكيل الحكومة

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ورؤساء أحزاب الائتلاف، الذين التقى بهم، اليوم، أنه إذا انقضت المهلة ولم يتمكن من تشكيل الحكومة وتم قبول اقتراح حل الكنيست، فإن الانتخابات ستعقد فى 17 أغسطس القادم.

 

ترامب يعرب عن دعمه نتنياهو فى تكوين ائتلاف حاكم فى أقرب وقت

أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن أمله فى أن تتمكن إسرائيل من تكوين ائتلاف حاكم فى أقرب وقت ، مشيرا إلى دعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة