محافظ الشرقية: جدول زمنى لتنفيذ طلاء واجهات المبانى

الثلاثاء، 14 مايو 2019 06:26 م
محافظ الشرقية: جدول زمنى لتنفيذ طلاء واجهات المبانى جانب من الاجتماع
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، إجتماعا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء  لمتابعة خطة تنفيذ  طلاء واجهات المباني والنوافذ لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإستعادة الوجه المضي والحضاري لمحافظات الجمهورية. 

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بوضع جدول زمني ومحدد لخطة طلاء واجهات المباني والنوافذ بعد أن تم  تحديد العقارات التي سيتم طلائها بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع الإدارة الهندسية بالديوان العام وتماشياً مع خطة المحافظة نحو تطوير وتجميل الشوارع والميادين  ورفع كفاءة ورصف الطرق وأعمال التشجير ودهان البلدورات مع تقديم تقرير مفصل كل إسبوع عن حجم الاعمال وعدد العمارات التي تم الإنتهاء من طلائها لتقييم الأداء ولدفع عجلة العمل للإنتهاء من تنفيذ الخطة طبقا للجدول الزمني المحدد لإعادة الوجه الجمالي و الحضاري لمدن المحافظة .
 
وخلال الإجتماع إستعرض محافظ الشرقية، أليات تنفيذ منظومة المخلفات الصلبة فيما يتعلق بالبنية الأساسية وإجراءات التخلص من المقالب العشوائية، كذلك تأهيل ورفع كفاءة مصانع تدوير القمامة العاملة بالمدافن الصحية مشدداً على مديري إدارتي البيئة و النظافة بالديوان العام بالتنسيق مع رؤساء مراكز" الزقازيق و منيا القمح و ديرب نجم "، لتحديد الخطوات التنفيذية اللازمة مع الجهات المعنية  لتفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة البيئة و المحافظة لتفعيل منظومة المخلفات الصلبة و تحسين مستوى النظافة.

ومن جانب آخر، بدأت الدورة الرمضانية لمديريات محافظة الشرقية فاعلياتها ، حيث يتنافس فيها 12 مديرية  منها " الصحة ، التعليم ، الري ، الزراعة " ، التي تستمر حتي نهاية الشهر الكريم ، للفوز بكأس المحافظة .

من جانبة ، أوضح وائل الألفي وكيل مديرية الشباب والرياضة بالشرقية ، أن الدورة الرمضانية التي تقام كل عام  تعد من أحد أهم الأنشطة الرياضية التي تمثلها مديرية الشباب و الرياضة،  مشيراً إلى تنظيم دورات مماثلة بجميع مراكز شباب المحافظة لجذب الشباب لمراكز الشباب لممارسة الرياضة  لتفريغ طاقاتهم ،  ومن المقرر أن تستمر فاعليات الدورة حتى نهاية شهر رمضان .
 
فيما قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، بالمرور المفاجئ علي مستشفي منيا القمح المركزي اليوم الثلاثاء لمتابعة تقديم الخدمة الطبية للمواطنين ، وانتظام سير العمل بالمستشفي  .
 
وقال وكيل الوزارة ، أنه دخل علي قسم الإستقبال والطوارئ ، ثم الحضانات ، والأطفال ، والجراحة ، و تأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بقسم الإستقبال ، والتأكد من التدريب الجيد لهيئة التمريض بقسم الحضانات ،  كما تابع  تقديم الخدمة الطبية للمرضي بالأقسام الداخلية وصرف العلاج اللازم لهم بالمستشفي .
 
وأضاف أنه مر علي للإدارة الصحية بمنيا القمح ، وقام بعقد إجتماع مع مدير الإدارة ، وتم مناقشة مؤشرات أداء عمل الإدارة الصحية خلال الفترة السابقة ، وأيضا ما تم إنجازه بالمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي  والكشف عن الأمراض غير السارية حملة 100٠ مليون صحة .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة