صور.. محافظ سوهاج ومدير الأمن يتفقدان إخماد حريق "حظائر" روافع القصير

الثلاثاء، 14 مايو 2019 05:15 م
صور.. محافظ سوهاج ومدير الأمن يتفقدان إخماد حريق "حظائر" روافع القصير محافظ سوهاج ومدير الأمن يتفقدان إخماد حريق "حظائر" روافع القصير
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه اللواء هشام الشافعى مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، عملية إخماد حريق محدود نشب بمجموعة من حظائر المواشى ومنزل بقرية روافع القصير التابعة لمركز سوهاج .

 وأوضح الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة سوهاج أن رجال الحماية المدنية والإطفاء قاموا بالسيطرة على الموقف وإطفاء الحريق، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار النيران الى المنازل المجاورة، مشيراً الى أن الحريق لم يسفر عن وقوع أية إصابات.

وقال المتحدث الرسمى أن المحافظ كان فى جولة تفقدية بميدان العارف بالله بحى غرب سوهاج، وفور علمه بنشوب الحريق توجه على الفور للإطمئنان بنفسه على عملية إخماد الحريق، لافتاً الى أن الوحدة المحلية قامت بفصل المرافق .

وأشار "التوني" إلى أنه تم خلال عملية الإطفاء إزالة الأسوار المخالفة المبنية على الأراضى الزراعية بالمنطقة، لدخول سيارة الإطفاء لافتاً إلى أن السيد المحافظ كلف الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج بالتنسيق مع التضامن الاجتماعى لحصر التلفيات من جراء الحريق، وأسماء المتضررين، لإمكانية صرف إعانة لهم.

فى سياق أخر،  قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج أنه تم وضع خطة لتطوير ميدان العارف بالله بحي غرب سوهاج، بالتنسيق مع إدارة المرور، لتحقيق السيولة المرورية كونه ميدان تاريخي يربط محاور مرورية رئيسية متعددة بالمحافظة.

   جاء ذلك خلال تفقد محافظ سوهاج اليوم لميدان العارف بالله، والشادر الجديد للباعة الجائلين بالميدان، تمهيدا للبدء في أعمال التطوير بالميدان يرافقه فريدة سلام رئيس حي غرب سوهاج، حيث تشمل أعمال التطوير إنشاء باكيات جديدة لنقل الباعة الجائلين إليها، وإعادة تخطيط الميدان وعمل محاور مرورية جديدة به، ورفع كفاءة الميدان بالشكل اللائق كأحد أهم ميادين المحافظة.

 

ووجه المحافظ بمراجعة تراخيص الإعلانات الموجودة على العمارات السكنية بالميدان، وإزالة المخالف منها فورا، وتركيب العلامات المرورية والإرشادية، لافتاً إلى أنه سيتم تيسير الحركة المرورية مع افتتاح مشروع توسعة الكورنيش الغربى، وسيتم القضاء على الموقف العشوائى لسيارات السرفيس بالميدان والشوارع الرئيسية لتحقيق السيولة المرورية بها.

 

وأكد " الأنصاري " على أهمية وضع التخطيط المناسب لميدان العارف، مع نقل أعمدة الإنارة لزيادة عرض الشارع، ومنع الإنتظار حول الدوران، فضلاً عن وضع العلامات المرورية التي تنظم حركة السير.

 
المحافظ يتفقد حريق حظائر الروافع (4)
المحافظ يتفقد حريق حظائر الروافع (4)

 

المحافظ يتفقد حريق حظائر الروافع (5)
المحافظ يتفقد حريق حظائر الروافع (5)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة