من الفصل التعسفى إلى التحرش أشهر 3 سقطات لـBBC.. "باكر" طرد بسبب تعليقه على مولود الأمير هارى وميجان عبر تويتر.. وأجور النساء المتدنية تتسبب فى ثورة عارمة للجنس الناعم بـ2017.. و"هول" مذيع التحرش الجنسى

الأحد، 12 مايو 2019 08:30 م
من الفصل التعسفى إلى التحرش أشهر 3 سقطات لـBBC.. "باكر" طرد بسبب تعليقه على مولود الأمير هارى وميجان عبر تويتر.. وأجور النساء المتدنية تتسبب فى ثورة عارمة للجنس الناعم بـ2017.. و"هول" مذيع التحرش الجنسى بي بي سي
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت فضيحة فصلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) أحد مذيعيها بسبب تهكمه على الأصول الأفريقية لزوجة الأمير هارى، الضوء على سقطات القناة التى يشاهدها نحو 95% من البالغين والملايين حول العالم فى بريطانيا رغم انحيازها الواضع للعنف والدمار، لكن يبدو أن موظفيها أيضا لم يسلموا منها، فالمذيع دانى باكر ما أن نشر صورة على "تويتر" لقرد يرتدى ملابس، وعليها تعليق "الطفل الملكى يغادر المستشفى"، فى إشارة إلى مولود الأمير هارى وميجان ميركل، إلا ووجد نفسه مطرودا من العمل بشكل تعسفى.

 

ونشر بيكر صورة قديمة لرجل وامرأة وبينهما قرد يمسك بيد كل منهما، مع تعليقه الذى اعتبر مهينا، بعدما وضعت ميجان زوجة الأمير هارى، وضعت مولودها فى الساعات الأولى من الاثنين الماضى، وهو ذكر أطلق عليه الزوجان اسم "آرتشي"، وأصبح الطفل الملكى أول طفل مختلط عرقيا، ويتمتع بمكانة بارزة فى تاريخ الملكية البريطانية الحديث.

 

 

فضيحة الأجور المتدنية للنساء

أحد السقطات الأخرى هى الثورة النسائية التى شهدت هيئة الإذاعة البريطانية فى العام 2017، حيث دعت عدد من كبار المذيعات فى إدارة الهيئة إلى العمل فورا على سد فجوة الرواتب بين العاملين من الجنسين.

 

ويزيد راتب مقدم البرامج الأعلى دخلا فى (بى.بى.سى) خمس مرات عما تتقاضاه زميلته الأعلى دخلا فى نفس الهيئة، حيث يتقاضى 96 من مقدمى برامج الهواء فى (بى.بى.سى) رواتب لا تقل عن 150 ألف جنيه إسترلينى (195555 دولارا) سنويا، وثلثا هذا العدد من الرجال ومعظمهم يتقاضون أكثر من النساء اللائى يقمن بنفس الأعمال.

 

وقالت أكثر من 40 مذيعة فى رسالة إلى تونى هول مدير عام (بى.بى.سى): "قلت إنك ستسد فجوة الرواتب بحلول عام 2020 لكن (بى.بى.سى) شهدت تمييزا فى الرواتب على مدى سنوات، نطالبك جميعا بالعمل فورا على ذلك".وفى المقابل، فإن المرأة الأعلى دخلاً فى "بى بى سى" هي مذيعة البرامج الترفيهية كلاوديا وينكلمان التى جنت أقل من نصف مليون جنيه إسترلينى نظير عملها في برنامج "ستريكتلى كوم دانسينج" وغيره.

 

 

المذيع ستيوارت تورط بالإعتداء جنسيًا على قاصرات

ولم تخلو سقطاتها من التحرش، ففى العام 2013 اعترف المذيع المخضرم ستيوارت هول في هيئة الإذاعة البريطانية، "بي بي سي"، فى الـ83 من العمر بالاعتداء جنسيًا على 13 فتاة ترواح أعمارهن ما بين 9 و17 عامًا.

 

وقدم جميع ضحايا هول، إفادات متطابقة ضده، وأضافت أن ستيورات أدلى بهذه الاعترافات أمام محكمة التاج بمدينة بريستون، وتم الكشف عنها بعدما رفعت القيود المفروضة على تغطية أخبار محاكمته.

 

وارتكب ستيورات ارتكب الجرائم الجنسية خلال الفترة الممتدّة ما بين عامى 1967 و1986، واستمعت المحكمة إلى أن هول قام بالتحرش جنسيًا بصغيرة عمرها 9 سنوات من خلال وضع يده فوق ملابسها، وتقبيل فتاة عمرها 13 سنة من فمها، ومداعبة ثدى فتاة عمرها 16 أو 17 عاماً.


prt-1
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة