نكسة الـ 5 تدمر عرش الأهلى فى أفريقيا.. هزيمة مذلة للقلعة الحمراء على يد صن داونز.. أصحاب الأرض يسيطرون على اللقاء.. تغييرات لاسارتى تفشل فى التعويض.. وونجوم جنوب أفريقيا يحافظون على سجل خال من الهزائم 22 شهرا

السبت، 06 أبريل 2019 05:01 م
نكسة الـ 5 تدمر عرش الأهلى فى أفريقيا.. هزيمة مذلة للقلعة الحمراء على يد صن داونز.. أصحاب الأرض يسيطرون على اللقاء.. تغييرات لاسارتى تفشل فى التعويض.. وونجوم جنوب أفريقيا يحافظون على سجل خال من الهزائم 22 شهرا الاهلى وصن داونز
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى النادى الأهلى هزيمة قاسية أمام صن داونز الجنوب أفريقى وخسر بخماسية نظيفة فى المباراة التى أقيمت اليوم على استاد لوكاس موريبى فى بريتوريا بجنوب أفريقيا، فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال الأفريقى، وتقام مباراة العودة يوم 13 أبريل الجارى ولم يتحدد الملعب حتى الآن.

وحافظ صن داونز على سجله الخالى من أى هزائم على ملعبه منذ 22 شهرا، بعد فوزه الكبير على المارد الأحمر بخماسية نظيفة وهى الهزيمة الأكبر للاحمر فى تاريخه الافريقى.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل يضم : محمد الشناوى، محمد هانى، وأيمن أشرف وسعد سمير وعلى معلول، عمرو السولية وأحمد فتحى ورمضان صبحى وكريم نيدفيد وجونيور أجايى ومروان محسن.. وضمت دكة بدلاء الأهلي كلا من: على لطفى – ياسر إبراهيم – صلاح محسن - وليد أزارو – ناصر ماهر – حمدى فتحى – وحسين الشحات، فيما تم استبعاد كل من: حسام عاشور ومحمود وحيد ورامى بيعة من قائمة المباراة.

وكان الأهلي قد صعد إلى ربع النهائى متصدرًا لمجموعته، أمام سيمبا التنزاني، بينما حل صن داونز وصيفًا للوداد المغربي.

الشوط الأول

شهدت بداية المباراة حماسا كبيرا من جانب صن داونز مستغلا عاملىّ الأرض والجمهور وسط صمود دفاعات الأهلى مما منع أصحاب الأرض من الوصول لمرمى محمد الشناوى، كما حاول لاعبو الأهلى السيطرة على الكرة لامتصاص حماس صن داونز.

وفى الدقيقة 14، نجح أصحاب الأرض فى تسجيل هدف التقدم من عرضية من ناحية اليمين ليحولها ازوانى فى مرمى الشناوى ، وسط ارتباك دفاعات الأهلى وخاصة محمد هانى الظهير الأيمن الذى جاء الهدف من ناحيته بعدما انضم لمنطقة قلب الملعب وترك جبهته شاغرة.

 وودع سعد سمير المباراة فى الدقيقة 16 بعد تعرضه لإصابة قوية إثر اصطدامه بأحد لاعبى صن داونز، ليغادر المباراة اضطراريا على "النقالة" ويدفع لاسارتى مدرب الأهلى بياسر إبراهيم بدلا منه.

وكاد ياسر إبراهيم يكلف الأهلى هدفا ثانيا فى الدقيقة 21 بعدما قطع مهاجم صن داونز الكرة منه أمام منطقة الجزاء ومررها لزميله الذى انفرد بمحمد الشناوى وسدد الكرة لكن الشناوى يبعدها بصعوبة وينقذ مرماه.

ويضيف صن داونز الهدف الثانى فى الدقيقة 23 من كرة عرضية سجلها ارنديس مستغلا خطأ مدافعى الاهلى وانفراده تماما بمحمد الشناوى حارس الأهلى.. وفى الدقيقة 29 يضيع صن داونز هدفا محققا جديدا من هجمة مرتدة لكن مهاجم صن داونز يسدد الكرة خارج الملعب بغرابة شديدة.

وظهر أجايى فى الدقيقة 30 وقاد هجمة للأهلى وسدد تصويبة مفاجئة فى اتجاه لمرمى صن داونز، لكنها تمر بجوار القائم.

وينقذ القائم والعارضة هدفين متتاليين للأهلى فى الدقيقتين 32 من هجوم عنيف من صن داونز على مرمى الأهلى ، كما أنقذ الشناوى مرماه من انفراد تام وأبعد الكرة عن المرمى الاحمر.

وفى الدقيقة 36 ، يدفع لاسارتى بالتغيير الثانى بنزول محمد هانى ودخول ناصر ماهر بدلا منه، ليعود أحمد فتحى لمركز الظهير الأيمن.. وكاد ناصر ماهر يسجل الهدف الأول فى الدقيقة 37 بعدما تسلم كرة فى منطقة جزاء أصحاب الأرض وسدد بقوة لكن الحارس الأوغندى يمنع الكرة من دخول مرماه.

كما انقذ الحارس الاوغندى هدفا مؤكدا للأهلى فى الدقيقة 44 من عمرو السولية الذى كان امام المرمى تماما، إلا أن الحارس نجح فى الحفاظ على نظافة مرماه، لينتهى الشوط الأول بتقدم صن داونز بهدفين نظيفين.

الشوط الثانى

ومع بداية الشوط الثانى، يسجل صن داونز الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبها الحكم على محمد الشناوى بداعى عرقلته لمهاجم صن داونز، ليسددها ريكاردو لاسيمنتو فى مرمى الشناوى مسجلا الهدف الثالث فى الدقيقة 47.

وفى الدقيقة 62 يضيف سيرينو الهدف الرابع لصن داونز من هجمة جديدة، تلاعب فيها أصحاب الأرض بمدافعى الأهلى قبل أن تصل الكرة إلى سيرينو ليسدد بقوة فى شباك الأحمر محرزا الهدف الرابع.. ويدفع لاسارتى بالتغيير الأخير بنزول وليد أزارو بدلا من أجاى على أمل تسجيل هدف حفظ ماء الوجه فى الدقيقة 70.

ويسيطر صن داونز على مجريات اللقاء تمام وسط لامبالاة من لاعبى الأهلى الذين اكتفوا بمشاهدة لاعبى صن داونز يتناقلون الكرة داخل الملعب ويهددون مرمى الشناوى كل دقيقتين تقريبا.

ويضيف باكامانى لاعب صن داونز الهدف الخامس لفريقه فى الدقيقة 83، من هجمة مرتدة سريعة أسكنها اللاعب فى شباك الشناوى.. لينتهى اللقاء بخماسية نظيفة لصالح صن داونز ويحتاج الأحمر للفوز بسداسية فى مباراة العودة من اجل التأهل لنصف النهائى.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Essam

لابد من تحكيم مصرى

اين جريشة واعوانة

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال محمد

كلنا الاهلي

كلنا اهلي يجب تاجيل اي مبارة للاهلي في الدوري قبل اللقاء القادم ويجب فتح الاستاد علي مصراعيه وبالمجان حتي يكون وسيلة ضغط علي صن داونزودعونا من الدوري اللي هيعطل الاهلي في مسيرته نحو حصد اللقب فالاهلي يلعب باسم مصر وهو الفريق الوحيد اللي يعطي البسمة للجماهير المصرية بمختلف انتمائته ولاتقطعوا اللاعيبة وتدمروهم نفسيا نحو اللقاء الحاسم ولو فزنا به فسيحصد الاهلي البطولة حيث لايوجد فريق بمثل قوة صن داونز ارحمونا بقي

عدد الردود 0

بواسطة:

gamal abdel nasser

كان فين جهاد جريشة؟

مليون مبروك للأهلي والقادم أكتر.

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

لم اشاهد المباراة وعندما سمعت النتيجة تصورت انها كذبة ابريل

ولكن اتصح انها حقيقة مؤلمة لكل المصريين فمن قبل تعودنا ان يهزم الاهلي خارج ملعبه من سيمبا وفيتا كلوب بهدف واحد يمكن تعويضه والفوز فى مصر ولكن من المستحيل تعويض هذه النتيجة مع فريق كبير سبق له الحصول على البطولة

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

لابد من تحكيم اجنبي مثل حكم سموحة

طيب اصبر لما نشوف اضعف فريق تأهل في الكندفرالية حسنية اغادير هتعمل معاه ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة