برشلونة ضد ليفربول.. 3 مواجهات فردية داخل موقعة دوري الأبطال

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 03:00 ص
برشلونة ضد ليفربول.. 3 مواجهات فردية داخل موقعة دوري الأبطال ميسي وصلاح
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، وجبة كروية دسمة مساء الأربعاء، عندما يحل ليفربول ضيفًا على برشلونة فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فى لقاء خارج التوقعات، ولقاء هو الأول بين الفريقين منذ عام 2007.

وداخل تلك الصرع الكبير، هناك 3 صراعات فردية بين اللاعبين، سلط الموقع الرسمي لنادي ليفربول الضوء عليها سنرصدها في السطور التالية:

ليونيل ميسي - أندي روبرتسون

 

ميسي
ميسي

ليونيل ميسي واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، يدخل مواجهة ليفربول بعد أن سجل الهدف الذي حصد لقب الدوري الإسباني في برشلونة يوم السبت - لقب الدوري العاشر له مع النادي الإسباني.

يتصدر الأرجنتيني قائمة الهدافين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 10 أهداف، بما في ذلك هدفين في المباراة التي فاز فيها الفريق 3-0 على مانشستر يونايتد في كامب نو في وقت سابق من هذا الشهر، مما كفل تقدم فريقه إلى الدور نصف النهائي.

يتمركز اللاعب رقم 10 على يمين خط الهجوم المؤلف من ثلاثة لاعبين من قبل المدرب إرنستو فالفيردي، إلى جانب لاعبي الريدز السابقين لويس سواريز السابق وفيليب كوتينيو، ومن المتوقع أن يبحث صاحب القميص رقم 10 عن المساحة التي يتوق إلى إنشائها في نصف الملعب ليشن انطلاقاته المعهودة.

وقال أندي روبرتسون، الذي من المرجح أن يكون في مواجهة ميسي: "لديهم جبهة هجوم لا تصدق، وبالطبع لديهم أفضل لاعب في العالم ، في رأيي. نحن جميعا بحاجة إلى الاستعداد لأنه ينطلق في جميع أنحاء الملعب. تشاهده، وأحيانًا يعود إلى نصف الملعب، حيث يلتقط الكرة من العمق وأشياء من هذا القبيل. لذلك سيبدأ على اليمين لكنني مستعد له حتى لا يكون على الجبهة الخاصة بي كل الوقت. لكنني أعلم أنه سوف يكون في مواجهتي في بعض الأحيان، والأمر كله يتعلق بكيفية دفاعنا أمامه. نحن بحاجة للدفاع بحزم".

بعد زيادة حصيلة تمريراته الحاسمة إلى 13 تمريرة حاسمة، يسعى الظهير الأيسر روبرتسون إلى التأثير في مباراة الذهاب بشكل هجومي.

قائد منتخب أسكتلندا، الذي بدأ جميع مباريات ليفربول باستثناء واحدة في طريقه إلى المباراة النهائية قبل عام، قطع مسافة 88 كم في تسع مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وإذا كان بإمكانه المساهمة في الحفاظ على كبح جماح ميسي، فشل مهاجم برشلونة في التسجيل في اجتماعين سابقين أمام الريدز، في عام 2007، فقد يقطع شوطًا طويلاً في تحقيق نتيجة إيجابية في أسبانيا.

سيرجيو بوسكيتس - جوردن هندرسون

 

هندرسون
هندرسون

وبالنظر إلى الطبيعة الهجومية لخط الوسط في كلا الفريقين، قد يدخل سيرجيو بوسكيتس وجوردن هندرسون في مواجهة مباشرة وجهاً لوجه أثناء مباراة الذهاب في كامب نو.

بدلاً من ذلك، يمكن خوض هذه المعركة على أساس مدى تأثير أي من الرجلين على أداء فريقه من موقعه.

ويتصدر بوسكيتس، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، ترتيب برشلونة في التمريرات بـ(834) منها(783) تمريرة صحيحة في المسابقة هذا الموسم وغطى مسافة (101.7 كم) أكثر من أي من زملائه في الفريق.

سوف يكون تعطيل سيطرة الإسباني على وسط الملعب على رأس جدول أعمال ليفربول وقد تكون طاقة هندرسون والتزامه محوريًا في هذه الخطة.

شارك القائد في مركز أكثر هجومًا هذا الشهر، قدم صاحب القميص رقم 14 تمريرة حاسمة ممتازة أخرى ضد هدرسفيلد لهدف ساديو ماني.

 كانت هذه هي المرة الرابعة التي يصنع فيها هندرسون هدفًا في المباريات الست الماضية في جميع المسابقات، بعد أن سجل بنفسه أيضًا في ساوثامبتون في بداية أبريل.

جوردي ألبا - محمد صلاح

جوردي ألبا وصلاح في مواجهة سابقة بقميص روما
جوردي ألبا وصلاح في مواجهة سابقة بقميص روما

عاد محمد صلاح لغريزته التهديفية في الوقت المناسب تماماً لفريق ليفربول، حيث سجل اللاعب المصري هدفين في مرمى هدرسفيلد ليصل إلى خمسة أهداف في آخر ست مباريات للفريق بينما سجل أيضًا رقمًا قياسيًا للنادي - كان عدد أهداف صلاح البالغ 69 هدفًا مع الريدز هو الأكثر إحرازًا في مائة مباراة لأي لاعب.

مواجهة مثيرة للفضول تنتظر صاحب القميص رقم 11 في كامب نو يوم الأربعاء عندما يواجه الظهير الأيسر الإسباني جوردي ألبا، والآن في موسمه السابع في برشلونة.

لا يملك أي زميل في الفريق ذكاء في حيازة الكرة ويحرص دائمًا على المضي قدمًا في الهجمات ودعم الفريق، حيث يمكنه تحسين تمريراته الأربع الحاسمة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كما تمكن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا من تسجيل هدف واحد.

وستكون أهم أولويات صلاح إيقاف ظهير المدرب فالفيردي الذي مرر 25 كرة عرضية في البطولة، والذي يخنق الجانب الإبداعي لألبا ويختبر عزمه الدفاعي.

فقط ستيفن جيرارد (30 هدفًا) سجل أهدافًا لفريق ليفربول في دوري أبطال أوروبا أكثر من صلاح، الذي سجل 15 هدفًا منذ انضمامه إلى فريق ريدز في عام 2017.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة