قيادية بالوفد مطالبة النساء للمشاركة بقوة بالتعديلات الدستورية: نجنى الثمار

السبت، 13 أبريل 2019 07:00 م
قيادية بالوفد مطالبة النساء للمشاركة بقوة بالتعديلات الدستورية: نجنى الثمار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أمل رمزى، رئيس لجنة السياحة فى حزب الوفد، دعمها الكامل للتعديلات الدستورية المقترحة، داعية جموع الشعب المصرى وخاصة النساء إلى النزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة، وإبداء آرائهم بشفافية، مشيرة إلى أهمية المساهمة فى العملية الديمقراطية.

 

وأشادت "رمزي" بالتعديلات الدستورية لما تضمنه من زيادة فى الاستقرار الأمنى وتقوية الاقتصاد المصرى وضمان تحقيق العدالة، فضلًا عن مساهمتها فى زيادة المشاركة السياسية الفعالة للمرأة بعد زيادة تمثيل المرأة فى البرلمان لـ 25%.

 

ونوهت "رمزي" بدور المرأة الفعال فى العملية السياسية منذ ثورة 1919 وحتى ثورة 30 يونيو حيث شاركت بقوة، فضلا عن دورها الرئيسى فى المجتمع والعمل والمنزل.

 

ولفتت "رمزي" إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تولى البلاد فى فترة عصيبة وبذل مجهود جبار للوصول إلى حالة الاستقرار الأمنى الراهن، مضيفةً أن الفترة المقبلة ستشهد مرحلة جنى ثمار الإنجازات التى حققها خلال فترة توليه الرئاسة.

 

وأكدت "رمزي" أن دور مجلس الشيوخ سيكون قوى وإضافى لمجلس النواب ويضمن له التفرغ لدوره الرقابى، موضحة أنه سيضم قامات قضائية وقانونية قوية.

 

وكان المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، قد أعلن موافقة مؤسسات الحزب على التعديلات الدستورية المقترحة بنسبة 93.5%، وموافقة الهيئة العليا بالأغلبية المطلقة؛ استنادًا إلى إرادة الهيئة الوفدية، وموافقة الهيئة البرلمانية للحزب على التعديلات بشبه إجماع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة