عبد الرحيم على: تحية لبابا الفاتيكان الذى نجح فى إنقاذ جنوب السودان

الجمعة، 12 أبريل 2019 01:30 م
عبد الرحيم على: تحية لبابا الفاتيكان الذى نجح فى إنقاذ جنوب السودان عبد الرحيم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه النائب عبد الرحيم على رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس التحية لقداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان على خطوته المثيرة وغير المسبوقة فى تاريخ الإنسانية جمعاء والتى قام خلالها بتقبيل قدمى رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت وزعيم المعارضة رياك مشار، فى محاولة لإنهاء الحرب الأهلية ووقف سفك الدماء.
 
وأشاد على بحرص بابا السلام فرانسيس على حث رئيس جنوب السودان ونائبه السابق الزعيم الحالي للمتمردين وثلاثة نواب آخرين على احترام الهدنة والوفاء بالتزاماتهم تجاهها وبتشكيل حكومة وحدة وطنية فى مايو المقبل وفقا لاتفاق السلام الموقع بين أطراف الصراع فى جنوب السودان.
 
وأكد رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس أن هذه المواقف الرائعة من بابا الفاتيكان لقيت ارتياحا كبيرا وواسع النطاق فى اوساط الرأى العام العالمى وطالب عبد الرحيم على من رئيس جنوب السودان ومعارضيه احترام وتنفيذ مطالب بابا الفاتيكان من أجل إحلال السلام داخل دولة جنوب السودان .
كان وفد رفيع المستوى من جنوب السودان يضم رئيس جنوب السودان ونائبه السابق إلى جانب مسئولين آخرين فى حكومة البلاد و8 أعضاء فى مجلس الكنائس فى جنوب السودان قد وصل إلى الفاتيكان للمشاركة فى لقاء روحى خاص نظمته أمانة دولة الفاتيكان ومكتب رئيس أساقفة كانتبرى جاستين ويلبى (الزعيم الروحي للكنيسة الإنجليكية)، من أجل دعم المصالحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة