الحياة اليوم.. خالد أبوبكر يشيد بقرارات السيسى بشأن زيادة الأجور ويصفها بالتاريخية.. النائب سعد الجمال: قادة العرب يتحملون مسئولية خروج الأمة من أزمتها.. ومحمد العرابى: تميم وضع دولته فى حجمها الطبيعى بانسحابه

الإثنين، 01 أبريل 2019 01:00 ص
الحياة اليوم.. خالد أبوبكر يشيد بقرارات السيسى بشأن زيادة الأجور ويصفها بالتاريخية.. النائب سعد الجمال: قادة العرب يتحملون مسئولية خروج الأمة من أزمتها.. ومحمد العرابى: تميم وضع دولته فى حجمها الطبيعى بانسحابه خالد أبو بكر ولبنى عسل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة محليًا وإقليميًا وعالميًا، وأبرزها فعاليات القمة العربية فى العاصمة التونسية، بالإضافة لحزمة الإجراءات الاقتصادية التى أعلن عنها الرئيس السيسى بشان زيادة أجور الموظفين وأصحاب المعاشات.

 خالد أبو بكر: قرار الرئيس السيسى بزيادة الأجور "تاريخى"
 

وصف خالد أبو بكر، حزمة الإجراءات الاقتصادية التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى ،  بشأن زيادة أجور الموظفين وأصحاب المعاشات، بـ"الحدث التاريخى"، مؤكدًا أن هذا مؤشر جيد على التحسن الاقتصادى.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، إن النظام لم يستفد سياسيًا من حزمة الإجراءات، وهذا الرقم ضخ، ولم يكن متوقعًا، ولكن الرئيس السيسى، أحدث نوعًا من التوازن، وأكد شعوره بتعب ومعاناة المواطنين من الإصلاح الاقتصادى.

وأضاف خالد أبو بكر: "هذه القرارات جائزة للمصريين الذين صبروا وتعبوا فوصلوا لها.. هذه القرارات تُحمل الموازنة العامة للدولة 60 مليار جنيه، وأرى أنها من بين حقوق الإنسان وتمس البسطاء.. وكتر خير المصريين اللى تبعوا واللى حاربوا الإرهاب وأنتجوا فى نفس الوقت".

خالد أبو بكر عن انسحاب تميم بالقمة العربية: عندما يتكلم الكبار فلا مكان للصغار
 

علق خالد أبو بكر على انسحاب أمير قطر تميم بن حمد والوفد المرافق له من الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية فى العاصمة التونسية، أثناء  كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قائلًا: "يبدو أنه عندما يحضر ويتكلم الكبار فلا مكان للصغار".

وقال "أبو بكر"، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية كانت رائعة، حيث تطرقت لأعداء الأمة العربية بشكل معلن، خاصة إيران وتركيا وأن لهما أتباع فى المنطقة. ويبدو أن الكلام لم يعجب تميم فاتقمص ومشى".

 نائب رئيس البرلمان العربى: قادة العرب تحملوا مسئولية خروج الأمة من أزمتها
 

قال النائب سعد الجمال، نائب رئيس البرلمان العربى، عضو مجلس النواب المصرى، إن الجولان أرض محتلة، وليس لإسرائيل حق السيادة عليها، والموقف الأمريكي هدفه مبدأ لشرعنة الاحتلال، ورسالة بأن من يمتلك القوة يستطيع أن يستولى على أراضى الدولة المجاورة له.

وأشاد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" بمناقشات القمة العربية فى تونس، مؤكدًا أن القادة العرب الآن تحملوا مسئولية خروج الأمة من الأزمات القائمة.

وواصل: "نمتلك إمكانيات اقتصادية قادرة على القيام بدور هام، ولكن هناك خلافات عربية وبعض هذه الدول خرجت عن الصف وتعمل على التخريب وتعد منصات إعلامية لمساندة الإرهابيين وتحتضن الهاربين من الأحكام".

"العرابى": أمير قطر وضع دولته فى حجمها الطبيعى بانسحابه من القمة العربية
 

علق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على انسحاب أمير قطر تميم بن حمد، أثناء كلمة السفير أحمد أبو الغيط، فى القمة العربية، قائلا إن خروج أمير قطر يؤكد أنهم دولة راعية للإرهاب، ويرسل رسالة للجميع أنه ما زال متمسكا بموقفه.

وقال "العرابى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن ما فعله أمير قطر وضع دولته فى حجمها الطبيعى، ويعطى الدول الأربعة التى تطالب بإيقاف دعم الإرهاب، واحتواء الإرهابيين موقف أقوى فى قضيتهم.

وأكد على أهمية وضرورة العمل العربي المشترك، مشيرًا إلى أن معظم  الدول العربية تواجه ظاهرة عدم الاستقرار وهي ظاهرة غريبة جدًا.

وأوضح وزير الخارجية الأسبق، أن العمل العربي الجماعى الشامل مصاب بالهشاشة وغيرها من المشاكل، وجنوح بعض الدول لتكوين تكتلات أمر جيد، مضيفًا أن التواجد المصرى فى القمة الـ30 كان مهمًا جدًا لأنها هى ركيزة الاستقرار في المنطقة، واستطاعت خوض 3 معارك فى وقت قياسى، منها معركة الاستقرار، ومعركة مواجهة الإرهاب، والبناء الاقتصادى.

وذكر أن نظرة العالم إلى مصر بعد النجاحات التي حققتها يختلف تماما عن نظرتهم فى السابق، موضحا أن تحركات مصر فى مختلف المجالات جعل الدول تنظر لمصر على أن منصة للاستقرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة