إيناس عبد الدايم تبحث مع محافظ البحيرة تدشين مشروعات ثقافية فى القرى والمراكز

الخميس، 07 مارس 2019 06:30 م
إيناس عبد الدايم تبحث مع محافظ البحيرة تدشين مشروعات ثقافية فى القرى والمراكز الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل - أمير نصري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، ونائبته الدكتورة نهال بلبع، قبل افتتاح فعاليات الدورة الرابعة لمعرض دمنهور للكتاب لبحث عدد من المشروعات الثقافية التى من المنتظر افتتاحها وتدشينها خلال الفترة المقبلة، وتخصيص منافذ بيع ثابتة لتقديم المنتج الثقافى من إصدارات قطاعات الوزارة فى عدة قرى ومراكز محافظة البحيرة.

وجاء اللقاء، بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفذية بالمحافظة والكاتب الكبير يوسف القعيد، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقام محافظ البحيرة بإهداء درع المحافظة  للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تقديرًا للإسهامات الثقافية التى تقدمها للأهالى وأبناء المحافظة البحيرة.

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، خلال افتتاحها معرض دمنهور الرابع للكتاب، إنها سعيدة بهذا الحدث، مؤكدة أن الثقافة ستظل منارة وحضنا للشعوب.

وصرحت وزيرة الثقافة، بأن محافظة البحيرة سوف تشهد مولد صرح ثقافى خلال الأشهر المقبلة، سيتم إضافته لكل المنشآت الثقافية والكيانات التى تحظى بها المحافظة، وهو قصر ثقافة دمنهور، كما قدمت الشكر للدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، وجهودها الملموسة فى الإعداد والتنظيم لهذا الحدث.

وقال هشام آمنة محافظ البحيرة، إن بناء العقول هو السبيل إلى بناء الأوطان، وتشكيل الوعى المتحضر الملم بثقافات الشعوب، والمطلع على تاريخ مصر المجيد، وهو الوسيلة لبناء حاضر أقوى ومستقبل واعد، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، كان لها اهتمام خاص بهذا الجانب من التنمية، التى لا تقل فى أهميتها عن بناء المشروعات الضخمة .

كما أكد أن بناء الوعى المستنير لا يتشكل إلا بالاطلاع، والأمم لا تبنى إلا بسواعد قرأت ثم عقلت ثم وعت ثم عملت، موجهًا دعوته إلى شباب محافظة البحيرة فى هذه المناسبة، أن يجعلوا الثقافة والقراءة مدخلاً أصيلاً لحب الوطن.

ووجه محافظ البحيرة، تحيته للدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، ولكل من ساهم فى الإعداد والتنظيم والمشاركة فى هذا المحفل الثقافى من الحضور والزوار ودور النشر، متمنيًا لهم أكبر استفادة من هذا المعرض.

ويتضمن المعرض، فعاليات ثقافية وفنية وسياسية، لأبرز رموز الأدب والسياسة فى مصر، كما يتضمن ورش فنية للكبار والأطفال، ومسابقات أدبية فى مجالات كتابة المقال، وتأليف القصة القصيرة، وفى تأليف الشعر (العامى - الفصيح)، وسيتم الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز خلال حفل ختام المعرض، ويشرف على التحكيم صفوة من الأدباء والشعراء والفنانين والمتخصصين من أبناء المحافظة المشهود لهم بالكفاءة والمصداقية والخبرة، كما سيتم رصد جوائز مادية للمراكز الثلاث الأولى، بالإضافة إلى مجموعة من إصدارات الهيئة العامة للكتاب للمراكز من الأول إلى المركز العاشر.

وعقب الافتتاح تفقد هشام آمنة ومرافقوه قصر ثقافة دمنهور ومركز الإبداع الفنى، ودار الأوبرا بدمنهور، كمراكز ومنارات لنشر الثقافة والوعى بربوع المحافظة، ورافقهم خلال الجولة، الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، وأحمد درويش رئيس اقليم غرب وسط الدلتا الثقافي، والأديب يوسف القعيد، وعبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام للمحافظة، وحازم الأشمونى السكرتير العام المساعد، ولفيف من أعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية، بإفتتاح معرض دمنهور الرابع للكتاب، وذلك بمكتبة دمنهور العامة، والذى يستمر على مدار 10 ايام بدءًا من اليوم الخميس 7/3 حتى 16/3/2019، ويشارك فى المعرض عدد 37 دار نشر منها قطاعات وزارة الثقافة وعدد من دور النشر الخاصة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة