ليه لازم ترتبطي براجل "فرفوش"؟!.. الطب بيقدملك 6 أسباب حتمية لجوازك منه.. أذكى من المكشرين.. فرفشته رزق بتظبطلك الضغط وتحسن مودك.. بيعزز صحة المخ وحركة العضلات.. ونصيحة للستات: اختاريه بيضحك تكسبي صحتك

الإثنين، 04 مارس 2019 07:00 م
ليه لازم ترتبطي براجل "فرفوش"؟!.. الطب بيقدملك 6 أسباب حتمية لجوازك منه.. أذكى من المكشرين.. فرفشته رزق بتظبطلك الضغط وتحسن مودك.. بيعزز صحة المخ وحركة العضلات.. ونصيحة للستات: اختاريه بيضحك تكسبي صحتك الفكاهة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الفرفشة رزق".. هكذا تقول الأساطير، فهذا الرجل الذى يتمتع بحس الدعابة والفكاهية، اللي بيضحك عمال على بطال، مش شايل للدنيا هم ومش "أوفر" في انفعالاته وردود أفعاله، اللي بيعدي وماياخدش الأمور على قلبه، هذا الرجل "كنز" لا تفرطي فيه، فالمرأة حسبما تؤكد الدراسات تنجذب للرجل الضحوك المبتسم الذى يجعلها "تضحك" باستمرار.

الفرفشة
الفرفشة

قالوا زمان الضحك يطيل العمر، أما التقرير الذى نشر بموقع healthline  الطبي فينصح السيدات "خديه فرفوش تكسبي دنيتك وصحتك"، هذا التقرير الذى أكد أن الرجل "الفرفوش" لا يعزز من سعادة زوجته وصحتها النفسية فقط، بل من صحتها العامة أيضا، فالجميع يحب الضحك ويفضل مجالسة الشخصيات الضحوكة، ولكن ما لا يعلمه البعض أن التأثير النفسي والصحي للجلوس مع الشخص المضحك مفيد جدا وجيد للغاية.

 

الراجل الفرفوش ذكاؤه عالٍ

أثبتت الدراسات أن الرجل الذى يتمتع بحس الفكاهة يحاول أن يستعرض ويعلن عن ذكائه بشكل كبير، ولذا فهو أذكى من أقرانه غير المضحكين، وله أدواته ومهاراته،  فضلا عن أن القدرة على الإضحاك بشكل عام وخلق جو من الدعابة نوع من المهارة التى تنم عن الذكاء الشديد الذى يتمتع به هذا الرجل الضحوك، الذى يستدعى الكلمات والمواقف والانفعالات التى يمكن أن يوظفها بشكل مضحك للطرف الآخر، ما يجعله أكثر ذكاءً من أقرانه "المكشرين"

 

المرأة
المرأة

الراجل الضحوك يحسن المزاج

من منا لا يحب الضحك والدفء والشعور بحالة من المزاج الجيد، فأكدت الدراسات أن الراجل الذى يضحك كثيرًا يجعل شريكة حياته فى مزاج جيد على الدوام أكثر من مثيلاتها المقترنات برجال غير مضحكين، فتشعر المرأة  أن حرص الرجل على إضحاكها نوع من المغازلة والتودد، وهو ما يؤثر على نفسيتها بالإيجاب ويجعل مزاجها أكثر انتعاشًا

الضحك
الضحك

الراجل اللي بيهزر بيحافظ على ضغطك ونبضات قلبك

ينصحك التقرير أيضًا بالارتباط بالرجل الضحوك، فهذا الفكاهي قادر على تعزيز صحة نبضات قلبك وضغط دمك، نتيجة تمدد الأوعية الدموية عند الضحك بشدة، ما يساعد على تدفق وسريان الأكسجين إلى أجهزة جسمك بشكل كافٍ وجيد جدًا، ما يعزز من عمل أجهزة الجسم على أكمل وجه، إضافة إلى الحفاظ على مستوى الضغط جيدًا.

ضحك 3
ضحك 3

 

الراجل اللى بيضحك بيخليكى ماتحسيش بالألم

ومن وجهة نظر طبية، فقد أكد موقعhealthline  أن الضحك الشديد الذى تضحكينه على نكات هذا الرجل، يساعد جسمك على إنتاج الأندروفين بيتا وهو نوع من النواقل العصبية الناتجة عن الغدة النخامية وتساعد بشكل كبير علي تخفيف حدة الشعور بالألم والوجع، ما يجعل الراجل الضحوك سببًا فى عدم شعورك بالألم

 

الراجل المفرفش يعزز صحة دماغك ومخك

عندما يطلق الرجل نكتة وأنت تضحكين عليها، يتأثر جانب الدماغ الأيسر بالإيجاب لديك، وهو المعروف بمسئوليته عن الفهم والإستيعاب، وهو ما يعزز وظائف الدماغ لديك كلما ضحكت على كلمات زوجك الضحوك، فضلاً عن أن الفص الأيمن من المخ أيضًا ينال نصيبه من الضحك، ما يعزز تفاعلا بالمشاعر مع الضحكة فيعزز عمله.

رجل وزوجته
رجل وزوجته

 

الراجل المضحك يعزز تنفسك وحركة عضلات الجسم

التنفس بشكل ينعش الرئتين، هذه الميزة يوفرها لك الرجل الذى يحب الضحك وإطلاق النات، فضحكك الشديد على الدوام يعزز من مستويات الأكسجين لديك، خاصة إذا استنشقت كمية من الهواء كثيرة عند الضحك بشكل شديد، ما يعزز من التنفس لديك وبشكل أسرع ويزيد من الأكسجين الواصل للأنسجة، فضلاً عن حدوث تمدد فى عضلات وجهك جميعها خاصة إذا كانت الضحكة من القلب، فضلاً عن تمدد عضلات الجسم كلها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة