أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا تم فى مشروع خفض المياه الجوفية للمسلة الناقصة؟ الأثار تجيب

الجمعة، 29 مارس 2019 12:00 ص
ماذا تم فى مشروع خفض المياه الجوفية للمسلة الناقصة؟ الأثار تجيب المسلة الناقصة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الآثار فى وقت سابق عن تحضير مشروع لتخفيض منسوب المياه الجوفية لمسلة أسوان، وبدورنا لمتابعة المشروع، تم التواصل مع المهندس وعد الله أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار.

وقال المهندس وعد الله أبو العلا، إنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بمشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية للمسلة الناقصة، وسيتم فى فى الوقت الحالى وضع خطة لتنفيذ المشروع، حيث إن الوزارة لديها المشروع وتتواصل مع وزارة التعاون الدولى، وذلك لتوفير معونة أمريكية لتنفيذ المشروع.

جدير بالذكر أن الوزارة بدأت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع البعثات العاملة بأسوان، لإزالة الحشائش الناتجة عن المياه الجوفية حول المسلة الناقصة، لأنها تحجب الرؤية لمن يريد مشاهدة المسلة.

المسلة الناقصة هى مسلة من الجرانيت الوردى فى أسوان، كانت ارتفاع المسلة سيصل إلى نحو 7 ,41 متر، ووقت حفر هذه المسلة ليس معروفًا بدقة، ويعتقد أن بدء العمل فيها كان فى عهد الملكة حتشبسوت بغرض نقلها ونصبها فى معبد الكرنك بالأقصر، وبعد أن حفر العمال المصريون القدماء المسلة من ثلاثة جهات، تمهيدًا لخلعها من الأرصية وإكمال تجهيزها اكتشفوا شرخًا فيها يجعلها لا تصلح، فتوقف العمال عن تكملتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة