لو وقعت على رأسك.. اعرف لماذا ترى نجوم وخيالات بعد الوقوع؟

السبت، 23 مارس 2019 06:00 ص
لو وقعت على رأسك.. اعرف لماذا ترى نجوم وخيالات بعد الوقوع؟ اصطاد الرأس ورؤية النجوم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ترتبط أى إصابة في الرأس بالعقل دائما، ويسمى جزء الدماغ الذي يعالج ما نراه "الفص القذالى"  الذى يقع في الجزء الخلفي من الرأس.

تتمثل مهمة الفص القذالى وفقا لتقرير موقع " sciencefocus "  في استلام المعلومات المرسلة من شبكية العين وتحويلها إلى شيء منطقي بالنسبة لك، لذا يجب أن تعلم أن الشيء أمامك هو في الواقع قبضة تتجه نحو وجهك ، يجب أن تأخذ شبكية العين الضوء المرئي وتحويله أولاً إلى إشارة كيميائية ، ثم إلى نبضة كهربائية ، قبل إرسالها مرة أخرى إلى عقلك لتفسيره.

ما هى النجوم التى تراها بعد اصطدام رأسك
 

النجوم التي تراها هي في الواقع خلايا عصبية في القشرة البصرية التي تطلق من تلقاء نفسها، و يحدث هذا عندما يتغير مستوى الأوكسجين بشكل مفاجئ إما لأنك وقفت بسرعة كبيرة أو لأن عقلك قد تأثر فجأة بضربة حادة ،أو وجود  دماء الدم داخل أو خارج الشعيرات الدموية.

تتأثر الخلايا العصبية الأقرب إلى الشعيرات الدموية أولاً ، وإذا حدث ذلك بسرعة كافية ، فإنها تطلق الألم قبل الخلايا العصبية المحيطة بها، مما  ينتج عن ذلك إشارات معزولة تفسرها عقلك على أنها أضواء.

رؤية النجوم بعد الوقوقع
رؤية النجوم بعد الوقوقع

 

لماذا نرى نجوم بعد الوقوع على الرأس
 

ليس في كل مرة تقع فيها على رأسك قد ترى النجوم، هذا لسبب وجيه فعندما تصطدم  رأسك بطاولة مثلا يتوقف رأسك فجأة ، لكن العقل يستمر في الحركة،  ولكن نظرًا لأن الدماغ محاط بسائل شوكى ، فإنه يتم تخفيفه في الجمجمة، هذا السائل هو ما يجعل اصطدام الرأس وكرة القدم تحدث  دون إصابة فورية بالمخ.

نظام تفريغ السوائل يعمل على حماية الدماغ، لذا عندما تسقط على مؤخرة رأسك على الأرض، يستمر الفص القذالى في الهبوط ويستطيع أن يضرب جمجمتك.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة