التعرض المبكر للمبيدات الحشرية مرتبط بزيادة خطر الإصابة باضطراب طيف التوحد

الجمعة، 22 مارس 2019 12:55 م
التعرض المبكر للمبيدات الحشرية مرتبط بزيادة خطر الإصابة باضطراب طيف التوحد التوحد-صورة ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة نُشرت فى مجلة "بى أم جى" البريطانية أن التعرض لمبيدات الآفات الزراعية قبل الولادة وفى السنة الأولى من الحياة يرتبط بمخاطر الإصابة باضطراب طيف التوحد  (ASD).

وأكد الباحثون المشاركون فى الدراسة أن نتائجهم تدعم الجهود المبذولة لمنع التعرض للمبيدات الحشرية أثناء الحمل لحماية دماغ الطفل النامي.

وأشارت الدراسات التجريبية إلى أن المبيدات الحشرية يمكن أن تؤثر على نمو المخ الطبيعى وتزيد خطر اضطرابات طيف التوحد عند الأطفال، لكن الدراسات التى تدرس التعرض للمبيدات الحشرية فى العالم الحقيقى وخطر الإصابة بمرض ASD نادرة.. لذلك استخدم الباحثون فى جامعة كاليفورنيا سجلات التسجيل لتحديد 2961 مريضاً يعانون من تشخيص مرض التوحد - بما فى ذلك 445 مصاباً بمرض التوحد المصاحب للإعاقة الذهنية، وقد وُلد المشاركون بين عامى 1998 و2010 فى سنترال فالى فى كاليفورنيا، وهى منطقة زراعية كثيفة.

ووجد الباحثون، بعد ضبط العوامل المؤثرة المحتملة، زيادات متواضعة فى خطر اضطراب طيف التوحد ASD بين النسل المعرضين للعديد من المبيدات الحشرية (بما فى ذلك الجليفوسات، الكلوربيريفوس، الديازينون، الملاثيون، البرميثرين، بيفينثرين وبروميد الميثيل) قبل الولادة وأثناء السنة الأولى من العمر.

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة