رؤساء أجهزة المدن الجديدة فى أول تصريحاتهم.. رئيس الشروق: التواجد فى الشارع شعارى.. رئيس أكتوبر: القضاء على العشوائية والتوك توك أولوياتى.. وبنى سويف: البحث عن موارد جديدة.. وحدائق أكتوبر: سنحل مشاكل ابنى بيتك

السبت، 02 مارس 2019 07:00 م
رؤساء أجهزة المدن الجديدة فى أول تصريحاتهم.. رئيس الشروق: التواجد فى الشارع شعارى.. رئيس أكتوبر: القضاء على العشوائية والتوك توك أولوياتى.. وبنى سويف: البحث عن موارد جديدة.. وحدائق أكتوبر: سنحل مشاكل ابنى بيتك الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكل يسعى لاثبات كفاءته حتى يحافظ على منصبه فى ظل التغييرات الكثيرة التى تشهدها أجهزة المدن الجديدة، حيث يرفع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديد، شعار الكفاءة والاجتهاد فى العمل سلاح أى مسئول للاستمرار فى العمل.
 
 
 
وفى أول تصريحات لرؤساء أجهزة المدن الجدد الذين شملتهم حركاة التغييرات التى أصدرها الدكتور عاصم الجزار، الأسبوع الماضى، أكدوا على التواجد باستمرار داخل الميادين ووسط المواطنين لحل المشاكل والقضاء عليها.
 
 

رئيس جهاز مدينة الشروق التواجد داخل الميادين شعارى الفترة المقبلة

 
المهندس عبد الرؤوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشروق الجديد، أكد أن التواجد داخل الميادين، وإزالة كافة العوائق التى يعانى منها مواطنى المدينة شعارة خلال الفترة المقبلة، والاستجابة لمطالب المواطنين، والتى جاءت كأبرز تكليفات الوزير عاصم الجزار لأجهزة المدن فى الاجتماع الأخير.
 
وأوضح أن المدينة وخاصة قطاع شرق يعانى من مشكلة كبيرة فى الكهرباء، وهو ما سيسعى للقضاء على هذه الإشكالية خلال الفترة القليلة المقبلة، بالإضافة إلى أنه سيعمل على دفع العمل  فى كافة المشروعات الجارية داخل المدينة.
 
وأشار إلى أنه من أهم محاور خطته الذى يسعى لتنيذها داخل المدينة هى استكمال المشروعات  المتمثلة فى الإسكان والطرق والبنية التحتية للمدينة للارتقاء بها ووضعها فى مصاف المدن الجديدة التى تجذب السكان، والعمل على زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للمواطنين.
 

رئيس جهاز أكتوبر: القضاء على العشوائية والباعة الجائلين والتوكتوك أبرز أولوياتى

 
من جانبه، قال المهندس شريف الشربيى ، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن خطته داخل المدينة تتمثل فى عدة محاور يأتى فى مقدمتها القضاء على كافة ملامح العشوائيات داخل المدينة والمتمثلة فى انتشار الباعة الجائلين، والتوك توك.
 
وأضاف المهندس شريف الشربينى، أن المحور الثانى يتمثل فى القضاء على التجاوزات والمتمثلة فى الوحدات المخالفة والتى تم تحويل نشاطها من سكنى لتجارى وإدارى، واسترداد كافة الوحدات السكنية المخالفة والتى يتخطى عددها الـ3 الاف وحدة سكنية مخالفة بالمدينة.
 
وأشار إلى أن تطوير المحاور والطرق الرئيسية بالمدينة يأتى من ضمن أولوياته خلال الفترة المقبلة، وفى مقدمتها وصلة دهشور الجنوبية والشمالية، والطريق الدائرى الأوسطى الذى يريط المدينة بالمدن الاخرى.
 
وأوضح أنه يسعى لإنشاء محطات انتظار للركاب فى كافة الشوارع الرئيسية بالمدينة وخاصة بعض المسارات التى تعانى من كثافات مرورية، بالإضافة إلى وضع لوحات ارشادية فى كافة الشوارع، وخاصة أن المدينة تعد فقيرة للغاية فى هذه النقط.
 
 

تغير مسميات الأحياء بالمدينة وتركيب لوحات إرشادية بالشوارع

 
 
وأوضح أنه سيتم تغيير مسميات أحياء المدينة، والاهتمام بتجميل مداخل ومخارج المدينة، فضلا عن منظومة النقل الداخلى بالمدينة وخاصة أن سكان المدينة يتجاوز الـ 2 مليون نسمة وتعد من أكبر المدن من حيث تعداد السكان فى الوقت الحالى.
 
 
رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة: البحث عن سبل جديدة لتعظيم موارد المدينة فى مقدمة أولوياتى، وفى الوقت نفسه قال المهندس أشرف عبد الرحمن ، رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، أن شغله الشاغل استكمال المشروعات الجارية للدفع بعجلة التنمية داخل المدينة، سواء تتعلق هذه المشروعات بمشروعات سكنية أو بنية تحتية تتعلق بالطرق وشبكات المياه والصرف.
 
وأشار إلى أن البحث عن سبل جديدة لتعظيم موارد المدينة ياتى فى مقدمة أولوياته الفترة الحالية، وعدم الاكتفاء بمصدر بيع الأراضى والوحدات السكنية، والعمل على تشغيل كافة المشروعات الخدمية، داخل المدينة وخاصة المرتبطة بجهات أخرى.
 

رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر : سرعة البدء فى أعمال تطوير الطرق والمحاور الرئيسية بالمدينة

 
 
 فيما قال المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن برنامجه يتمثل فى الالتزام بنهو وحدات الاسكان الاجتماعي وسكن مصر ودار مصر فى المواعيد المحدده، واستلامها من شركات المقاولات فى المواعيد المحددة كاملة المرافق، حتى تكون جاهزة للسكن.
 
وأوضح أنه يسعى للانتهاء من مباني الخدمات لهذه الوحدات، والقضاء على الاشغالات ، وسرعة البدء فى أعمال تطوير الطرق والمحاور الرئيسية بالمدينة.
 
وشدد على سرعة إنهاء أعمال المرافق لقطع أراضى الاسكان الاجتماعي والمتميز وخدمه المواطن وتوفير احتياجته من الخدمات والمواصلات.
 
وبما يتعلق بمشروع ابنى بيتك داخل المدينة، قال المهندس أشرف فتحى، أنه التقى بعدد من سكان ابنى بيتك، واستعرض معهم كافة المشاكل التى يعانوا منها والخدمات التى تحتاجها مناطق المشروع، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سشتهد القضاء على كافة مشاكل مشروع ابنى بيتك.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة