بندوة حقوق الإنسان..

أيمن عقيل: يجب مسائلة الدول الداعمة للإرهاب قبل مساءلة الدول التى تكتوى بناره

الأربعاء، 13 مارس 2019 01:23 م
أيمن عقيل: يجب مسائلة الدول الداعمة للإرهاب قبل مساءلة الدول التى تكتوى بناره أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمقر مجلس حقوق الإنسان في جنيف ندوة بعنوان "حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب" على هامش مشاركة ماعت في فعاليات الدورة 40 لأعمال مجلس حقوق الإنسان.

وبدأت الندوة بكلمة افتتاحية بحسب بيان صادر عن المؤسسة، للدكتور أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت، أكد فيها أن المواطن العربي هو الذي يدفع ثمن الإرهاب والنزاعات المسلحة.

واستعرض عقيل بعض المؤشرات الهامة التي تؤكد  حجم خطر الإرهاب على حقوق الإنسان في المنطقة العربية، خاصة في ظل الفتاوى الاقتصادية داخل التنظيمات الإرهابية والتي تجيز تمويل هذه المنظمات من السرقة والاحتيال وتجارة الأعضاء والرقيق.

وأدان عقيل في كلمته الدول التي تمنح الملاذ الآمن ومنابر الإعلام للتنظيمات الإرهابية، كما تستضيف على أراضيها العقول المدبرة للمنظمات الإرهابية.

واستعرض عقيل مجموعة من الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في اليمن وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة بسبب تدخلات مجموعة من الدول كتركيا وقطر وإيران والقوات الاحتلال الإسرائيلية.

واختتم عقيل كلمته برسالة موجهة إلى المجتمع الدولي مفادها "الأولى مساءلة الدول التي تخلق الإرهاب وتدعمه قبل مساءلة الدول التي تكتوى بنار الإرهاب".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة