أكرم القصاص - علا الشافعي

نهضة مصر نتظم حفل توقيع "كنت سفيرا لدى السلطان".. 17 مارس

الثلاثاء، 12 مارس 2019 05:00 ص
نهضة مصر نتظم حفل توقيع "كنت سفيرا لدى السلطان".. 17 مارس كنت سفيرا لدى السلطان
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار نهضة مصر للنشر والتوزيع حفل توقيع كتاب "كنت سفيرًا لدى السلطان" للسفير المصرى عبد الرحمن صلاح، وذلك يوم الأحد 17 مارس الجارى بأحد فنادق القاهرة، فى تمام الساعة 7 مساء.
يأتى ذلك بحضور أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية وعمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، والسفير عبدالرؤوف الريدى.
 
ويحكي الكتاب تفاصيل عديدة عن الفترة التى عمل عبد الرحمن صلاح فيها فى تركيا،  ليكون كتابه شاهدا على أحداث تلك الحقبة المهمة فى تاريخ البلدين، وذلك من خلال سرد مواقف شارك فيها، أو زيارات متبادلة،  أو أحداث خفية كان شاهدا عليها من خلال 14 فصلا ملحق بهم 6 ملاحق عن حوارات صحفية متنوعة للكاتب فى تركيا ومصر. 
 
وأعرب السفير عن حرصه على إلقاء الضوء على مجريات الأحداث فى مصر وتركيا خلال السنوات الثلاث من 2010 إلى 2013، وشرح أسباب وملابسات العديد من قرارات وسياسات البلدين، وزيارات كبار المسئولين بين القاهرة وأنقرة، والتى شارك فيها بنفسه.
 
وقال صلاح إن كتابه "كنت سفيرا لدى السلطان" يعالج الأحداث ويحلل سياسات البلدين مصر وتركيا، بلغة سهلة للقارئ غير المتخصص، كما يجد الدبلوماسيون والباحثون فى الكتاب التفاصيل والوثائق التى تعينهم على فهم وتحليل المجتمعين السياسيين فى مصر وتركيا والعلاقات المصرية التركية فى تلك الفترة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة