مقالات الصحف.. صلاح منتصر يحذر من التدخين وأضراره.. وجلال دويدار يكتب عن مشكلات الفنادق العائمة.. و"عارف" عن أزمات ترامب.. وأديب يشيد بمؤتمر الإخوة الإنسانية.. وسليمان جودة عن قرض صندوق النقد

الخميس، 07 فبراير 2019 12:34 ص
مقالات الصحف.. صلاح منتصر يحذر من التدخين وأضراره.. وجلال دويدار يكتب عن مشكلات الفنادق العائمة.. و"عارف" عن أزمات ترامب.. وأديب يشيد بمؤتمر الإخوة الإنسانية.. وسليمان جودة عن قرض صندوق النقد كتاب مقالات الصحف
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: ووثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمى والعيش المشترك، بالإضافة لقرض صندوق النقد الدولى.
 

الأهرام

 
صلاح منتصر
 


صلاح منتصر: لماذا لا تدخن

 
يرى الكاتب أن هناك أسباب كثيرة تدعو الإنسان للإقلاع وكره التدخين،  مثل : "صحتك، أولادك، فلوسك، رائحتك، لون أسنانك أنظر إلى ممثلى وممثلات المسلسلات فى التليفزيون وستحس بالقرف من لون أسنانهم التى علاها الصدأ بسبب التدخين. ألا يحرضك كل ذلك على أن تكره التدخين؟ ألا يجعلك تفكرألف مرة قبل أن تمتد يدك إلى سيجارة أو شيشة أوسيجار؟ القرار قرارك وأمامك طريق السلامة وسكة الندامة".
 
وحيد عبد المجيد

وحيد عبد المجيد: البابا.. والإمام

 
أشاد الكاتب باللقاء التاريخى الذى جمع البابا فرانسيس، وشيخ الجامع الأزهر الإمام أحمد الطيب، فى دولة الإمارات ، مؤكدًا أن اللقاء يؤكد على ضرورة مواجهة التعصب والتطرف، والعمل لتدعيم التفاهم والتعاون بين محبى السلام فى العالم من أجل تحقيق الأخوة الإنسانية التى تجمع مختلف الأديان والثقافات والحضارات.


الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: الإهمال وراء مشاكل الفنادق العائمة

تحدث الكاتب عن مشكلة شحوط الفنادق العائمة فى بعض مساراتها بالنيل خلال رحلاتها بين الأقصر وأسوان، متجددة، ولا ترتبط فقط بالسدة الشتوية فى إطار عملية ضبط تصرف مياه النيل، لكنه تعود إلى الإهمال،   فى القيام بعمليات "التكريك" للمجرى الملاحى بالنيل، والمسئولة عن القيام بهذه المهمة هما وزارتا الرى والنقل.
 
جلال عارف


جلال عارف: ترامب على موقفه .. ومع أزماته!!

تحدث الكاتب عن  خطاب الاتحاد السنوى للرئيس الأمريكى الذى يقدم فيه كشف حساب العام إلى الأمة، والذى كان مقررا أن يلقيه فى الشهر الماضى لكنه تأجل بقرار رئيسة مجلس النواب فى إطار الصراع القائم بين الحزبين الرئيسيين الجمهورى والديمقراطى، الذى أدى إلى إغلاق بعض المؤسسات الحكومية الأمريكية لفترة تجاوزت خمسة أسابيع!!

المصرى اليوم

نيوتن

نيوتن: لا وقاية بالمظاهر

 
تناول الكاتب اعتراف البابا فرنسيس بأن هناك اعتداءات وعلاقات جنسية بين قسس وراهبات، مؤكدًا أن اعتراف البابا هو ركن أساسى فى الديانة المسيحية، والغرض منه التطهّر، وهذه هى فلسفة ثقافة الاعتراف فى الغرب، وموضحًا أن المظاهر والملابس ودور العبادة التى يعيش بداخلها البعض لا تحمى الإنسان من الخطيئة، فالأمر يرجع للضعف البشرى.
 
 
سليمان جودة

سليمان جودة: درس الشريحة الخامسة!

تناول الكاتب خلال مقاله قرض صندوق النقد الدولى، مشددًا على ضرورة الاستعداد جيداً للعمل فى مرحلة ما بعد القرض، وفق شىء مختلف تماماً، وإذا كانت الضرورة الاقتصادية قد قضت بالحصول على قرض الصندوق، فالمُتصوَّر ألا تغيب العبارة المشار إليها عن صانع القرار فى مستقبل الأيام، وأن تظل هى القاعدة، بينما القرض هو الاستثناء.
 
 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: زيارة البابا للإمارات: التسامح الدينى مدخل الأخوة الإنسانية

تحدث الكاتب عن زيارة البابا فرنسيس إلى الإمارات، قائلًا إن ما حدث على أرض الإمارات لم يكن وليد اللحظة أو نتاج الصدفة أو تعبيراً عن حدث عارض لكنه فى حقيقته ترجمة لسياسة عميقة وأصيلة لدى حكومات "الدولة" والقيادة فى الإمارات، مؤكدًا أن هذه الدولة تنتهج منذ عهد مؤسسها الشيخ زايد آل نهيان (رحمه الله) سياسة تعتمد على عدة أركان هى: التعاون، الاعتدال، إطلاق الحريات الاقتصادية، تدعيم المبادرات، الانفتاح الإقليمى، الأخوة الإنسانية من منظور عروبى وإنسانى.
 
 
خالد-منتصر

خالد منتصر: يعنى إيه منهج علمى؟

استعرض الكاتب خلال مقاله رسالة للدكتور عصمت شيبة، أستاذ الباطنة بطب القاهرة، يُعرف من خلالها منهج التفكير العلمى، الذى يرى أنه مجموعة من التقنيات للتحقيق فى الظواهر والأفكار، واكتساب معارف جديدة، أو تصحيح ودمج المعرفة السابقة.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: فساد قانونى!

 
تحدث الكاتب عن الفساد فى احتكار فئة من الموظفين الحكوميين للوظائف بعد الخروج على المعاش، الذين يتم المد لهم بعد الخروج على سن المعاش إما فى إطار المجاملة أو المحسوبية، وإما لاستمرار حصولهم على الامتيازات الضخمة، وخاصة التى انتشرت تحت بند "مستشارين"، مما أصاب الكثيرين من العاملين خاصة الشباب بالإحباط الشديد.
 
بهاء الدين أبوشقة


بهاء أبو شقة: الفلسفة والغزالى

واصل الكاتب الحديث عن الفيلسوف أبوحامد الغزالى، والذى وجه نقدا شديدا للفيلسوف ابن سينا بقوله فى كتابه المنقذ من الضلال كفّره: "وجب تكفيرهم وتكفير شيعتهم من المتفلسفة الإسلاميين كابن سينا والفارابي وأمثالهما"، وأثرت الفلسفة فى عصره فى تفكير الكثيرين مما أدى إلى التشكيك فى الدين الإسلامى والانحلال فى الأخلاق، فتصدى لهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة