عشان ميجيلكش برد فى المطر.. شمسية فى إيدك والبس جاكيت.. لو غرقت من الميه خدلك شاور دافى.. كتر مشروبات دافية.. واشرب ميه كتير.. واحذر المشى تحت الأمطار يجعلك عرضة للأمراض الفيروسية

الأربعاء، 06 فبراير 2019 02:06 م
عشان ميجيلكش برد فى المطر.. شمسية فى إيدك والبس جاكيت.. لو غرقت من الميه خدلك شاور دافى.. كتر مشروبات دافية.. واشرب ميه كتير.. واحذر المشى تحت الأمطار يجعلك عرضة للأمراض الفيروسية الأمطار - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمطار رعدية وجو ملبد بالغيوم مع انخفاض فى درجات الحرارة، فى هذه الأجواء تزداد فرص العدوى والإصابة بالأمراض، لذا يجب أن تتخذ بعض الاحتياطات للحفاظ على صحتك وتجنب أى أمراض، فى السطور التالية نقدم مجموعة نصائح طبية تساعدك فى الوقاية من الأمراض فى الجو الممطر والبارد.

ذكر موقع "Health and beauty tips" أنه يجب عليك اتخاذ العديد من الاحتياطات الصحية لتجنب أى أمراض مثل التهابات الجهاز التنفسى، والعدوى وإليكم النصائح.

امطار
أمطار

 

10 نصائح مهمة للحفاظ على صحتك فى موسم الأمطار
 

احمل شمسية

إذا اضطررت إلى الخروج فى هذا الجو الممطر يجب أن تحمل شمسية ومعطفا ثقيلا واقيا من الأمطار وحذاء يناسب المطر حتى لا تتبلل ملابسك وتتعرض للبرد.

شمسية
 

تجنب المشى فى المطر

المشى فى الأمطار يجعلك عرضة لمجموعة من الأمراض الفيروسية مثل مرض البريميات leptospirosis ويمكن أيضا أن تسبب العديد من الالتهابات الفطرية عند القدمين والأظافر، كذلك إذا أصبحت رجليك مبللة، جففها على الفور ولا تبقى فى الجوارب المبللة أو الأحذية، وإذا كانت ملابسك مبتلة، يجب أن تغيرها على الفور بمجرد العودة للمنزل.

فيتامين سى
فيتامين سى

 

زود جرعات فيتامين سى فى طعامك وشرابك

زيادة كمية فيتامين (سى) فى الطعام والمشروبات تساعدك فى الوقاية من نزلات البرد ويحسن مناعتك، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين سى: البرتقال، الكيوى، الكريز والبطيخ والجوافة والفلفل الرومى والثوم والتوت.

الاستحمام
الاستحمام

 

الاستحمام بعد تبلل ملابسك فى المطر

يمكنك الاستحمام بماء دافئ بعد تبلل ملابسك فى المطر، فهذا يساعدك على تدفئة جسمك ومنع العدوى، ويمكنك أيضاً وضع قطرات من الصابون المطهر فى مياه الاستحمام لقتل أى جراثيم.

مشروبات ساخنة
مشروبات ساخنة

 

تناول المشروبات الساخنة

بعد الاستحمام تأكد من تجفيف نفسك بشكل جيد وارتداء ملابس نظيفة وجافة، وشرب كوب من الشوربة الدافئة أو الحليب أو القهوة أو الليمون، لتحافظ على نفسك من الاصابة بالبرد بسبب تغير درجة حرارة الجسم.

 

حافظ على النظافة وغسل الأيدى

حافظ على تطهير يديك فى هذه الأجواء لمنع انتقال العدوى، وكذلك اهتم بنظافة أظافرك لمنع أى عدوى فطرية.

شرب المياه
شرب المياه

 

شرب الماء

يجب أن تهتم بشرب الكثير من المياه للتخلص من السموم فى الجسم، وكذلك للحفاظ على الترطيب والحفاظ على درجة حرارة جسمك.

 

اهتم بالأطعمة المغذية وتجنب أكلات الشارع

فى هذا الجو الممطر يجب أن تتناول أطعمة من المنزل واحرص على تنوع الطعام ليشمل كل العناصر الغذائية التى تحتاجها، لأن التغذية الجيدة هى أساس الوقاية من الأمراض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة