بيطلبوا ديلفرى ازاى..سكان بلدية فى ألمانيا يرفضون تسمية الشوارع .. اعرف القصة

الأربعاء، 06 فبراير 2019 03:00 م
بيطلبوا ديلفرى ازاى..سكان بلدية فى ألمانيا يرفضون تسمية الشوارع .. اعرف القصة البلدية الألمانية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند تأسيس المدن الجديدة، تكون البداية مع تقسيم الشوارع والطرق إدارية، واطلاق الأسماء والأرقام عليهم، لتسهيل الخدمات المقدمة لساكنى هذه المدن، ولكن هل من الممكن أن تخلو بلدية بأكملها من أسماء الشوارع والطرق ؟

شوارع ألمانيا
شوارع ألمانيا

 

احدى البلديات الألمانية فى ولاية ساكسونيا الألمانية، شوارعها وطرقها لا تحمل أى أسماء، أو حتى أرقام، حيث تمت الدعوة لانتخابات فى هذه البلدية، على وجود أسماء للشوارع والطرق، إلا أن النتيجة كانت مخيبة للتوقعات، حيث أختار 60 % من السكان عدم تسمية الشوارع والطرق، بينما اختار 40 % أن تتم تسمية الشوارع، لينتصر أصحاب الرأى الأول .

الهدف من المقترح الذى تقدم به المجلس المحلى للبلدية، كان تسهيل الأمر على الأشخاص والشرطة والخدمات والطوارئ وخدمات التوصيل حيث يسكن فى البلدية ما يقرب من 2200 شخص، وتعتمد على أرقام المنازل فقط.

شوارع ألمانيا 2

 

يذكر أن لدولة المانيا العديد من الأشياء المميزة التى لا تجدها مثلا فى غيرها من دول العالم، فالأمر لا يتعلق بعدم وجود أسماء للشوارع فقط، وهل مثلا هل تعلم أن سيارات الإجارة تغلب عليها ماركة مرسيدس الفاخرة، وتمتلئ بأنظمة إلكترونية لخدمة السائق والراكب معاً، بالإضافة إلى اهتمامها بالخبز، حيث تشير التوقعات إلى أنه يوجد ما يقرب من 1200 صنف مختلف من الخبز فى المانيا، إذ تتميز كل منطقة في ألمانيا تقريباً بنوع معين من الخبز، والذي يتم إعداده وخبزه بطريقة معينة. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة