خليك مميز فى عيد الحب.. هدية من الفضاء للمتميزين اعرف سعرها كام

الأحد، 03 فبراير 2019 07:00 م
خليك مميز فى عيد الحب.. هدية من الفضاء للمتميزين اعرف سعرها كام الحجر النيزكى
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يبحث العشاق عن التجديد فى علاقاتهم العاطفية، بعيداً عن باقات الورود والهدايا التقليدية التى يقدم عليها الكثيرون لتقديمها فى عيد الحب فى الرابع عشر من فبراير كل عام.

وتعرض دار المزادات الشهيرة "كريستى" فى اليوم الموافق لعيد الحب، هدية من نوع خاص للعشاق المميزين، وهى عبارة عن جر نيزكى على شكل قلب، بعد نشر صورته عبر حساب الدار الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى.

عرض دار كريستى
عرض دار كريستى

ويعود تاريخ الحجر النيزكى إلى ما قبل 320 مليون سنة، والذى ضرب كوكب الأرض في 12 فبراير 1957، خلال أحد أكبر هبوط شهده الكوكب للشهب عبر العصور، نتج عنه نوعان من النيازك، الأول عبارة عن عينات خشنة وملتوية على شكل شظايا، والثانى عبارة عن عينات أكثر سلاسة بقشور صغيرة، من بينها النيزك المعروض للبيع، والذى يعد الوحيد فى العالم من حيث الشكل.

وهبط النيزك الذى استخرج منه الحجر، فوق جبال "سيجوت ألين" في سيبيريا، ونشأ الحجر عن طريق تصادم النيزك اثناء دخوله المجال الجوى مع الحرارة التى انتجت الحجر المميز.

الحجر النيزكى
الحجر النيزكى

وتعرض الدار الحجر الفضائى بثمن باهظ للغاية فى المزاد، حيث تشير التقديرات إلى أنه سيتم عرضه بسعر يتراوح ما بين 300 و500 ألف دولار، خلال المزاد الذى سيقام بداية من 6 إلى 14 فبراير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة