الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب..صور

الأحد، 03 فبراير 2019 10:00 م
الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب..صور معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب بلال رمضان وتصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد معرض القاهرة الدولى للكتاب، فرصة للعديد من القراء والباحثين، للحصول على الكتب التى يصعب تواجدها أو إتاحتها طوال العام، إلا فى معرض الكتاب، وهو ما يمكننا وصفه بـ"الصيد الثمين"، وفى هذا السياق، رصد "اليوم السابع" خلال جولة له داخل أجنحة المعرض، عددًا من القراء الذين استطاعوا أن يحصلوا على صيدهم الثمين فى المعرض.

فى البداية، التقينا بالقارئ أحمد سعيد، بعدما تمكن من الحصول على عدد من مجلة المكتبات والمعلومات، وأوضح لـ"اليوم السابع" أنه يقوم بالعمل على إعداد دكتوراه عن المكتبات العربية، وأنه انتظر معرض القاهرة الدولى للكتاب، للحصول على هذا الكتاب، نظرًا لأنه لم يكن متوفرا من قبل، خاصة وأن بعض دور النشر، لا تقوم بطباعة الكتابة مرة ثانية، إلا مع معرض الكتاب

أما القارئ يوسف ناصر، فأشار إلى أنه حصل على الجزء الثانى من رواية "دقات الشامو - قواعد جارتين"، للكاتب عمرو عبد الحميد، لافتًا إلى أنه قرأ الجزء الأول، وكان ممتعًا بالنسبة له، وحريصًا على معرفة ما سيدور فى الجزء الثانى.

وأيضًا القارئ عبد العظيم سعد، أشار إلى أنه جاء إلى معرض القاهرة الدولى للكتاب، من أجل الحصول على رواية "دقات الشامو - قواعد جارتين"، للكاتب عمرو عبد الحميد، الجزء الثانى، موضحًا أن قارئ هذه الرواية، يجد نفسه أمام عالم نكاد نعيشه اليوم، من خلال أحداث الرواية التى تدور بين طبقة "الأشراف" العليا، والطبقة "النسالى".

أما القارئة مريم هشام محمد، فأشارت إلى أنها سبق وأن قرأت للكاتب مصطفى الشيمى، وأحببت كتاباته، وأتت المعرض اليوم، لتحصل على مجموعته القصصية الجديدة "هكذا تكلم الذئب".

أما القارئة مريم محمد مصطفى، فأشارت إلى أنها محبة لقراءة التاريخ، ولهذا أرادت أن تستكشف عالمًا جديدًا، ورأت أن "ملحمة المغازى الموريسكية" للدكتور صلاح فضل.

أما القارئ مهند يحيى، فأشار إلى أنه سبق وأن قرأ للكاتب أحمد إبراهيم الشريف، روايته "موسم الكبك" الفائزة بجائزة ساويرس الثقافية، وعندما علم بصدور رواية جديدة له، حرص على شراء رواية "طريق الحلفا" للتعرف عليها.

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (1)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (2)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (3)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (4)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (5)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (6)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (7)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (8)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (9)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (10)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (11)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (12)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (13)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (14)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (15)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (16)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (17)
 

 

الصيد الثمين فى معرض القاهرة الدولى (18)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة