"دينية البرلمان" تنعى ضحايا حادث قطار محطة مصر.. وأحزاب تطالب بمحاسبة المقصرين

الأربعاء، 27 فبراير 2019 07:03 م
"دينية البرلمان" تنعى ضحايا حادث قطار محطة مصر.. وأحزاب تطالب بمحاسبة المقصرين حادث قطار محطة مصر
نور على - محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، خالص العزاء فى شهداء حادث محطة مصر الذى وقع اليوم الأربعاء، داعية أن يدخلهم الله سبحانه وتعالى فسيح جناته وأن يلهم أهلم وذويهم الصبر والسلوان، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

 

وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية، فى بيان للجنة منذ قليل، إنه يجب أن يتم محاسبة المتسببين فى هذا الحادث الأليم وتوقيع أقصى عقوبة عليهم، مطالبا بوقف الإهمال فى السكة الحديد وتطويرها وتوفير كل أدوات السلامة والأمان للحفاظ على أرواح المواطنين.

 

وأضاف رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، أنه سيتقدم ببيان عاجل أمام مجلس النواب بشأن هذا الحادث للوقوف على أسبابه وتداعياته، ومعرفة الإجراءات التى تتخذها الحكومة لتطوير السكة الحديد.

 

فى سياق متصل، تقدم حزب الحرية المصرى برئاسة النائب الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، بخالص العزاء للشعب المصرى ولأسر ضحايا حادث القطار بمحطة مصر، داعين المولى عز وجل أن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل على مصابى الحادث، وأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.

 

وأشاد الدكتور صلاح حسب الله فى بيان له أصدره منذ قليل، بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، للحكومة، بسرعة التحرك وإجراء التحقيقات اللازمة لمحاسبة المقصرين، مطالبا من الحكومة الإسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى، لكشف جميع الحقائق والملابسات بشأن هذه الكارثة المفجعة، وتطبيق القانون بكل وحسم وقوة على المتسببين فيها.

 

ودعا الحزب، وزارة النقل والمسئولين بهيئة سكك حديد مصر، لسرعة الانتهاء من إجراءات الكشف عن أسباب الحادث وتحديد المسئولين عن ذلك وتقديمهم للمحاسبة العاجلة.

 
كما وجه الحزب، أعضائه وشبابه للتوجة إلى مستشفى الهلال الأحمر للتبرع بالدم للمصابين، وأكد الحزب أن ما حدث يدعو للوقوف حول ما يحدث بهيئة سكك حديد مصر من مخالفات وإهمال قد يودي بحياة عشرات المواطنين، مشددا على ضرورة التحقيق في الأمر والوصول إلى أسباب الحادث ومن ورائه، خاصة وأن الإهمال يدمر ما تحاول الدولة أن ترممه وتبنيه.
 
وطالب الحزب بسرعة تطوير منظومة السكك الحديدية في مصر، وزيادة عوامل الأمن والمراقبة الفعالة بها لوقف نزيف الأرواح ومسلسل الحوادث المتكرر داخل أروقة القطارات في مصر.
 
كما أكد الحزب، على ضرورة معاقبة المقصرين، والمسئولين عن هذا للحادث الأليم، خاصة بعد وقوع عدد كبير من الضحايا جراء هذا الإهمال الجسيم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة