احذر.. الحبس عقوبة تصوير المواطنين بدون إذنهم فى أماكنهم الخاصة

الإثنين، 25 فبراير 2019 04:00 ص
احذر.. الحبس عقوبة تصوير المواطنين بدون إذنهم فى أماكنهم الخاصة حبس-أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتساءل الكثيرون عن عقوبة تصوير المواطنين دون علمهم أو إذن منهم فى الأماكن الخاصة، و"اليوم السابع" يكشف فى السطور التالية العقوبة التى تنتظر المتهمين بارتكاب هذه الواقعة.

يقول المحامى بالنقض خالد محمد، إن تصوير الأشخاص في مكان خاص بهم دون إذن منهم، يعد انتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة، موضحًا أن الصورة التى تشير لشخصية صاحبها خلال حياته الطبيعية تعد مساسًا بالخصوصية التي كفلها الدستور والقانون.

وأضاف المحامى بالنقض، أن عقوبة انتهاك حرمة الحياة الخاصة هى الحبس مدة لا تزيد على سنة وسواء كان هذا الانتهاك بالتقاط صور لهم في مكان خاص، وفق المادة 309 مكرر من قانون العقوبات، وتمتد العقوبة لتشمل كل من سهل أو أذاع أو شارك فى نشر الصور، ويعاقب بالحبس أيضًا مدة لا تزيد على سنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء النظام و الانضباط

يجب توضيح اكثر حتي لا يلعبون المحامين المنافقين في الدفاع عن مرتكب جريمة و حد صوره

لان ممكن المحامين المنافقين يدافع عن واحد اتصور حين ارتكاب اي جريمة داخل منزله و يقول حياة خاصة المفروض صور اي جريمة لا تعد من قانون انتهاك الحياة الخاصة و يكون العقاب علي المصور حين استغلال صور الحياة الخاصة في الابتزاز او التشهير و ليس صور الجرائم .. يعني مثلا تصوير الممثلات الساقطات مع المخرج العرة و صور كلاب اخوان بني صهيون مثل علي ونيس لا تعد حياة خصة ... اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم السايسي

و ماذا لو كان في خانة (بار) هل هذا حكام خاص أم عام

و ماذا إذا كان الشخص داخل خانة أو ماهي ليلي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة