بيخاف من الضوضاء.. كيف تساعد طفل التوحد للتغلب على رهبة الصوت العالى؟

السبت، 02 فبراير 2019 09:00 ص
بيخاف من الضوضاء.. كيف تساعد طفل التوحد للتغلب على رهبة الصوت العالى؟ التوحد_صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التوحد هو عبارة عن اضطراب فى النمو العصبى عند الأطفال، وفى الغالب تظهر علاماته فى الثلاث سنوات الأولى من العمر، ولا يوجد حتى الآن علاج له، ولكن هناك بعض الطرق للتعامل مع أطفال التوحد وتنمية مهاراتهم، حيث إنهم لا يستطيعون التواصل مع الآخرين بشكل جيد، كما يعانى الأشخاص المصابون بالتوحد من حساسية شديدة تجاه الاصوات العالية والبعض منهم لا ينتبه أصلا لأى صوت حوله.

ولكى تتعاملى مع طفلك الذى يعانى من التوحد بشكل أفضل وتحميه من الفزع من الأصوات العالية يقدم اليوم السابع نصائح للتعامل معه أثناء التواجد فى الضوضاء، وذلك وفقا لما ذكره موقع  friendshipcircle

طفل متوحد
طفل متوحد

 

1: توفير سماعات الرأس وسدادات الأذن باستمرار فهى تساعد على الراحة الفورية والإغاثة ، حيث تعتبر سماعات الرأس الملغية للضوضاء هى الأكثر فعالية لأنها تحل محل الضوضاء البيئية المزعجة من خلال إنتاج ضوضاء هادئة.

2: تحديد البيئات الآمنة، وذلك بعدم اصطحاب الطفل لأماكن بها ضوضاء عالية ومن الممكن اصطحابه للأماكن الهادئة سواء التطوع فى المكتبات والأنشطة التى تنمى مهاراته ، او اصطحابه لنزهه فى بعض الاماكن الطبيعية بعيدا عن اجواء الحفلات.

توحد
توحد

 

3: من الممكن توفير اللعاب المفضلة للطفل فى المنزل وذلك لحمايته من الخروج للضوضاء والأماكن التى يوجد بها اصوات عالية ، حتى لا تؤثر على نفسيته.

4:لا بد من مساعدة الطفل وعلاجه من الخوف من الضوضاء تدريجيا حتى لا تزيد الأزمة عنده، وذلك عن طريق إبعاده عن تدريبه على وجود الضوضاء ولكن تدريجيا.

5:تنمية مهارات الطفل من خلال الالعاب التربوية والعلاج المعرفى السلوكى.

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة