بالمرصاد.. المفرقعات تحبط عملية إرهابية بالجيزة.. عناصر إخوانية يلقون عبوة بدائية أمام مسجد الاستقامة وقت الصلاة لاستهداف قوة أمنية والأمن يفشلها.. أمنيون: عملية تؤكد وهنهم.. ويحذرون: ابحث عن الشقق المفروشة

الجمعة، 15 فبراير 2019 04:20 م
بالمرصاد.. المفرقعات تحبط عملية إرهابية بالجيزة.. عناصر إخوانية يلقون عبوة بدائية أمام مسجد الاستقامة وقت الصلاة لاستهداف قوة أمنية والأمن يفشلها.. أمنيون: عملية تؤكد وهنهم.. ويحذرون: ابحث عن الشقق المفروشة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محاولة فاشلة جديدة من جماعة الإخوان الإرهابية لاستهداف رجال الشرطة، بإلقاء عبوة بدائية الصنع بالقرب من قوة أمنية، بهدف إسقاط عدد من رجال الشرطة.

واللافت للانتباه أن الإرهابي الذى كلفته جماعة الإخوان بتنفيذ العمل الإرهابى، ألقى العبوة بمحيط مسجد الاستقامة تزامناً مع زحف المواطنين لمكان العبادة لأداء الصلاة.

وفي الوقت الذي كان فيه المواطنين مشغولين بأداء صلاة الجمعة، كان الإرهابي يجهز العبوة البدائية لإرتكاب عمل تخريبى، بعدما نجحت قياداته الإرهابية في إيهامه بأن ما يفعله انتصاراً للدين.

وبدورها، قالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية حاول استهداف قول أمنى بعبوة بدائية الصنع بمحيط مسجد الاستقامة بميدان الجيزة، وقام على الفور خبراء المفرقعات من قوات الحماية المدنية بإبطال مفعولها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وبدورهم، قال خبراء الأمن، إن هذه المحاولة الفاشلة جاءت كرد فعل على النجاحات الأمنية والضربات الاستباقية التي وجهتها وزارة الداخلية مؤخراً للعناصر المتطرفة، مما ساهم في سقوط عدداً من الخلايا الإرهابية كانت تخطط للعديد من الجرائم.

ولفت خبراء الأمن، إلى أن هذه المحاولات الفاشلة تؤكد وهن وضعف العناصر المتطرفة، وما وصلت إليه من هزيمة ساحقة، حيث أنها باتت مثل الطائر الذبيح الذى يرقص رقصة الموت الأخيرة، بعد تضييق الأمن الخناق عليه، وهزيمته فى سيناء بشكل ملفت للإنتباه، ونجاح الأمن فى تطهير الظهير الصحراوى الغربى من معسكرات الإرهابيين.

وشدد خبراء الأمن، على أن هذه المحاولات البائسة تؤكد أن الدولة نجحت في حربها على الإرهاب واقتلاع جذوره، ولم يتبقى منه سوى الفلول، الذين يحاولون القيام ببعض الأعمال الجبانة ما بين الحين والآخر، حيث تتسم هذه العمليات الإرهابية بالفردية، بعد نجاح الأمن في سحق الخلايا الإرهابية وتجفيف منابعها بشكل جيد، من خلال معلومات دقيقة عن أماكن تواجدهم وتوجيه مأموريات أمنية نجحت في القضاء عليها.

وأوضح خبراء الأمن، على أن الهدف من القيام بمثل هذه الحوادث الفردية محاولة الظهور فى المشهد مجدداً، ولفت انتباه القيادات الإرهابية الهاربة بالخارج التي تمول العناصر المتطرفة، فى محاولة للحصول على الدعم المالى اللازم.

وشدد خبراء الأمن، على أن هذه الحوادث الإرهابية تلفت الانتباه لخطورة تأجير الشقق المفروشة دون إخطار الأمن، حيث إن منفذ هذا الحادث في الأعم الأغلب صنع العبوة البدائية داخل إحدى الشقق المؤجرة، وتحرك بها لمكان الحادث، مشددين على الدور المجتمعى فى هذا الصدد لوأد الجريمة الإرهابية نهائياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة