وزارة الرى تبدأ أنشطة الرحلات المدرسية لطلبة المدارس لمنشآت الحماية من السيول

الأربعاء، 13 فبراير 2019 10:09 ص
وزارة الرى تبدأ أنشطة الرحلات المدرسية لطلبة المدارس لمنشآت الحماية من السيول السيول - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الرى أنشطة توافد الرحلات المدرسية لطلبة المدارس بمدينة أبو زنيمة لعدد من منشآت الحماية من مخاطر السيول التى أنشأتها أجهزة وزارة الرى بمحافظة جنوب سيناء.
 
وتوجه طلبة مدارس بمديمة أبوزنيمة فى رحلة مدرسية برفقة مدير الإدارة التعليمية ورئيس المدينة لزيارة سدى وبحيرة وادى دارات التى نجحت فى التصدى لمياه السيول وحمت المنطقة الصناعية والمنطقة السكنية بالحى الأول بالمدينة خلال العاصفة المطرية وكذلك النجاح فى تخزين مياه تقدر بنحو 100 ألف متر مكعب فى إعلان عن نجاح خطط الحماية التى تنفذها وزارة الموارة المائية والرى لتقليل المختطر وتحويل التحديات الى فرص يتم من خلالها الاستفادة من مياه السيول.
 
وأشاد طلاب المدارس بالجهود التى تبذلها أجهزة الوزارة والدولة للتغلب على التحديات المائية التى تواجه مصر وأبدوا عزمهم على المشاركة فى حملات التوعية التى تقوم بها الوزارة لترشيد المياه وعدم الإسراف فيها وإهدارها والحفاظ عليها من التلوث إيمانا منهم بأهمية المياه لاغراض التنمية المستدامة فى أرض الفيروز وبما يليق بمكانة مصر فى المجتمع الدولى.
 
كما أعرب الطلاب عن شكرهم للدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى الذى لا يبخل بجهد أو وقت لتعريف الأطفال وتوعيتهم بقضايا المياه وأشادوا بلقاءات الوزير مع أبنائه من الأطفال - المعروفة باسم المحاور الصغير.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة