استطلاع للرأي: تحالف أزرق –أبيض سيفوز فى الانتخابات المقبلة بـ34 مقعداً

السبت، 07 ديسمبر 2019 09:37 ص
استطلاع للرأي: تحالف أزرق –أبيض سيفوز فى الانتخابات المقبلة بـ34 مقعداً نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع للرأي النقاب عن تقدم تحالف حزب "أزرق- أبيض" برئاسة بانى جانتس على حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو، فى الانتخابات التي ستجرى بداية العام المقبل، فيما اعتبر 52% من الإسرائيليين أن نتنياهو لا يستطيع الاستمرار في شغل منصب رئيس الحكومة بعد اتهامه بقضايا فساد.

ووفقًا لنتائج الاستطلاع الذي أجرته القناة 12 الإسرائيلية سيحصل  تحالف "أزرق- أبيض" على 34 مقعدًا والليكود على 33 مقعدًا، فيما تحافظ القائمة المشتركة على تمثيلها وتحصل على 13 مقعدًا.

وأظهر الاستطلاع أن حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيجدور ليبرمان يحصد 8 مقاعد، وكل من كتلة "شاس" و"يهديوت هتوراه" الحريديتين على 8، فيما يحصل "اليمين الجديد" برئاسة أييليت شاكيد على 6 مقاعد.

وسُئل المستطلعة آراؤهم "هل يستطيع نتنياهو الاستمرار في شغل منصب رئاسة الحكومة بعد تقديم لوائح اتهام ضده؟"، فأجاب 52% أنه لا يستطيع الاستمرار في رئاسة الحكومة، فيما قال 38% إن بإمكان نتنياهو مواصلة شغل المنصب، في حين قال 10% إنهم لا يعرفون الإجابة عن هذه السؤال.

وعارض 50% من المستطلعة آراؤهم اتفاق تسوية تشكل على إثر حكومة وحدة بموجب اتفاق تناوب يقضي بتولي نتنياهو منصب رئاسة الحكومة أولا، لفترة لا تتعدى ستة أشهر، فيما قال 35% إنهم يدعمون هذه التسوية، وأجاب 15% إنهم لا يعرفون الإجابة عن هذا السؤال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة