"لو بتحب الحفلات" استمتع أوركسترا الفيلهارمونى فى قصر المانسترلى.. غداً

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 04:00 ص
"لو بتحب الحفلات" استمتع أوركسترا الفيلهارمونى فى قصر المانسترلى.. غداً الفيلهارمونية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض المركز بقصر المانسترلى بالمنيل، حفل جديد من حفلات المركز الدولى للفنون، فى  تمام الساعة الثامنة مساء، اليوم، حيث يقدم أوركسترا الحجرة – التابع للجمعية الفيلهارمونية المصرية- بقيادة المايسترو الكبير أحمد الصعيدى عدد من الأعمال لكبار الموسيقيين العالميين:"موتسارت، فيفالدى،هايدن، ودفوراك".

 وتأتى الحفل استمرارا للنجاح الذى تحققه حفلات المركز الدولى للفنون- التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، يشارك فى الحفل فنانة الأوبرا "جولى فيظى – ألتو" و عازفة التشيللو "فيكتوريا كابرالوفا".

 ويشار إلى أن المركز الدولى للفنون، افتتحه الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق والمايسترو هشام جبر المشرف الفنى على نشاطه منتصف شهر نوفمبر الحالى، ويعنى بتقديم الفنون المختلفة  .

 جدير بالذكر، أن قصر المانسترلي قصر أثرى يعد تحفة معمارية مقام على مساحة 1000 متر، بجزيرة الروضة بالقاهرة، وهو ما تبقي من مجموعة بنائية قام بإنشائها حسن فؤاد المانسترلي باشا في عام (1851م/ 1267هـ) الذى يرجع موطنه إلى مانستر بمقدونيا.

 

استولت الحكومة المصرية على القصر في عام 1951 باعتباره اثرا تاريخى وقامت بتجديده وترميمه ويستضيف القصر الآن الاحتفاليات الثقافية الهامة، ويقام به حفلات موسيقية، ويوجد به متحف المطربة أم كلثوم كما يستقبل ضيوف مصر من أنحاء العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة