فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض الإدانات الأوروبية لسياسات "أردوغان".. وتؤكد: المحكمة الأوروبية تدين حجز أنقرة بيانات فريق دفاع زعيم العمال الكردستاني.. ومعارضة تركية تتهم الدكتاتور بالتحالف مع التنظيمات الإرهابية

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 09:45 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض الإدانات الأوروبية لسياسات "أردوغان".. وتؤكد: المحكمة الأوروبية تدين حجز أنقرة بيانات فريق دفاع زعيم العمال الكردستاني.. ومعارضة تركية تتهم الدكتاتور بالتحالف مع التنظيمات الإرهابية أردوغان والمحكمة الأوروبية والمعارضة التركية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الإدانات الأوروبية للسياسات التى يتبعها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان سواء على المستوى الداخلى أو الخارجى، فى الوقت الذى أكدت فيه صحيفة لبنانية، أن العلاقة بين تركيا والناتو تنهار بسبب سوريا و"إس 400".

 

فى هذا السياق ذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، أدانت حجز تركيا بيانات إلكترونية لمحامين محمية بموجب حق السرية المهنية، على هامش تحقيق بشأن زعيم حزب العمال الكردستانى عبدالله أوجلان

وأشارت القناة فى تقرير لها، إلى أن المحكمة الأوروبية التابعة لمجلس أوروبا قالت إنها ترى أن الحجز على البيانات الإلكترونية لأصحاب الشكوى، المحمية بموجب السرية المهنية بين المحامى والموكل، ورفض إعادتها أو إتلافها، لا تتوافق مع حاجة اجتماعية ملحة.

 

ولفتت القناة، إلى أن المحكمة الأوروبية أكدت أنه لم يكن ضروريا فى مجتمع ديمقراطى، موضحة أن تركيا أخلت بالمادة الثامنة من الإعلان الأوروبى لحقوق الإنسان التى تنص على حق احترام الحياة الخاصة والعائلية والمراسلات.

 

وأوضحت القناة، أن 3 محامين أتراك، يعملون فى المكتب نفسه، عام 2012 تقدموا بشكوى أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ومقرها ستراسبورج، منددين بحجز بياناتهم فى الوقت نفسه الذى أوقف زميل لهم فى منزله فى إطار تحقيق أطلقته النيابة العامة فى إسطنبول

 

فيما ذكرت قناة إكسترا نيوز، أن صحيفة "تاجس شبيجل" الألمانية، أكدت أن العلاقة بين تركيا وأعضاء حلف شمال الأطلسى تنهار بسبب سياسة أنقرة بسوريا، وتجاربها على منظومة صواريخ "إس 400" الدفاعية الروسية.

وذكرت القناة فى تقرير لها، أن العلاقات بين تركيا والناتو تمر بأزمة كبيرة بالتزامن مع الذكرى الـ70 لتأسيس الحلف؛ فمنظومة إس 400 تعد موضع خلاف أساسيا، وتصر أنقرة على رفض جميع مطالبات شركائها الغربيين بالتخلى عنها، وهو ما يفاقم التوتر.

 

ولفتت القناة، إلى أن تركيا قررت فى عام 2017، شراء منظومة إس 400 من روسيا بعد تعثر جهودها المطولة فى شراء أنظمة الدفاع الجوى باتريوت من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما ذكرت قناة إكسترا تيوز، فى تقرير لها، أن الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطى التركى المعارض، بارفين بولدان، اتهمت الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بأنه حليف للتنظيمات الإرهابية فى سورية.

القناة ذكرت أن الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطى التركى المعارض، أشارت إلى أن أردوغان يواصل دعم التنظيمات الإرهابية فى الأراضى السورية والتى ترتكب الجرائم بحق السوريين.

وأشارت القناة إلى أن الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطى التركى المعارض، أوضحت سياسات التعسف والاضطهاد التى ينتهجها نظام أردوغان بحق رؤساء البلديات من حزب الشعوب الديمقراطى أو أحزاب أخرى والذين أقالهم من مناصبهم مشيرة إلى أن أردوغان سيطر على المحاكم التركية ودمر الديمقراطية بكل مؤسساتها فى البلاد حيث أعطى الأوامر باعتقال رؤساء البلديات وعدد من قيادات ومسؤولى حزب الشعوب الديمقراطي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة