ياسمين فؤاد لـ"إكسترا نيوز": مبادرة "اتحضر للأخضر" تشمل 36 موضوعا وسنبدأ بـ4 جامعات

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 11:41 م
ياسمين فؤاد لـ"إكسترا نيوز": مبادرة "اتحضر للأخضر" تشمل 36 موضوعا وسنبدأ بـ4 جامعات وزيره البيئه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مبادرة "اتحضر للأخضر" لنشر الوعى البيئة للمواطن تشمل عدة مراحل، وسيتم تنفيذها على عدة محافظات، حيث ستشمل كل مرحلة عدد من المحافظات، موضحة أن الوزارة بدأت بالفعل فى تفعيل المبادرة فى التربية والتعليم على مستوى الجمهورية من خلال المناهج التعليمية، قائلة: سنختار مجموعة من المحافظات خلال المرحلة الأولى للمبادرة يمكن العمل فيها وهم محافظات القاهرة والجزيرة وأسيوط وقنا وكفر الشيخ والغربية هذا فيما يتعلق بوزارة التربية والتعليم.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال حوارها على قناة إكسترا نيوز،: وبالنسبة للجامعات سنأخذ مجموعة من الجامعات تأخذ فى الاعتبار النطاق الجغرافى حيث سنأخذ مجموعة من الجامعات التى تنتمى لنطاق جغرافى معين سواء الدلتا أو القناة أو الصعيد، وسنأخذ 4 جامعات فى المرحلة الأولى.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى أن حملة اتحضر للأخضر فى الجزء الخاص بالتوعية البيئية سيكون كل شهر هناك شعار معين وسيتم مناقشة قضية بعينها كل شهر، حيث سنعمل خلال شهر على فكرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيك وشهر أخر سنعمل على قضية التشجير وزيادة المسطحات الخضراء وشهر ثالث سنعمل على قضية المصانع والانبعاثات وما ينبغى أن نقوم به لمواجهة هذا الأمر، حيث أن مبادرة اتحضر للأخضر تشمل 36 موضوع.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أطلقت حملة "اتحضر للأخضر"، أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وتستهدف توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، واستعرضت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بهذه المناسبة تفاصيل حملة "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل" التى تدعو إلى تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة