أكرم القصاص - علا الشافعي

سائحة صينية تخرب مزارا دينيا فى ليتوانيا: فعلنا شيئاً جيداً اليوم

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 12:17 م
سائحة صينية تخرب مزارا دينيا فى ليتوانيا: فعلنا شيئاً جيداً اليوم هونج كونج
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت سائحة صينية بتخريب مزار دينى مسيحى فى ليتوانيا مزيلة منه صليباً خشبياً وإلقاءه بعيدا إذ كتبت عليه عبارة "المجد لـ هونج كونج". وأظهر مقطع فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى، قامت سائحة بإزالة الصليب مما يعرف باسم "تل الصلبان"، الذي يضم عشرات الآلاف من التذكارات الدينية التى يتركها الزوار والحجاج، من ثم رمته بعيداً.

وبحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، الثلاثاء، فإنه رغم أن الواقعة حدثت فى نوفمبر إلا أنها لم تظهر للنور سوى عندما تم نشر الفيديو على موقع انستجرام هذا الأسبوع. ويظهر الفيديو السائحة تقول: "فعلنا شيئاً جيداً اليوم. وطننا عظيم".

وقال ليناس لينكفيسيوس، وزيرالخارجية الليتواني على حسابه في موقع تويتر: "كان الحادث عملاً مخزياً، هذا التخريب قيد التحقيق من قبل السلطات الليتوانية ومثل هذا السلوك لا يمكن التسامح معه". مؤكدا إطلاق تحقيق فى الحادث.

 لكن الحادث ليس منفصلا، إذ تم عرض صورة أخرى منشورة على مواقع التواصل الاجتماعى لرسومات وكتابات على صليب آخر، في وقت لاحق من شهر نوفمبر، يقول صاحبها "نأمل أن ترقد الصراصير قريبا بسلام... نأمل أن تعود هونج كونج إلى السلام".

أصبحت الاحتجاجات والعنف جانباً منتظماً للحياة فى هونغ كونغ هذا العام، حيث انتفض المتظاهرون ضد تراجع الحقوق الديمقراطية فى البلاد على أيدى بكين. واشتعلت الاحتجاجات فى يونيو الماضى بسبب قانون تسليم المتهمين الجنائيين للدولة الأم الصين، فى أخطر أزمة سياسية تشهدها البلاد منذ عام 1997، حيث نزل آلاف المحتجين إلى الشوارع وفرقتهم شرطة مكافحة الشغب، رافضين مشروع القانون المثير للجدل والذى يسمح بترحيل مطلوبين إلى الصين، لكن الحراك وسع بشكل ملحوظ مطالباته التي طالت كذلك الحكم المركزي فى الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة