حزب الله اللبنانية تدين الغارات الأمريكية فى العراق

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 10:23 ص
حزب الله اللبنانية تدين الغارات الأمريكية فى العراق حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت جماعة حزب الله اللبنانية، اليوم الاثنين، الغارات الجوية الأمريكية فى العراق وسوريا، التى استهدفت جماعة كتائب حزب الله المسلحة المدعومة من إيران، ووصفت الهجمات بأنها "اعتداء سافر على سيادة العراق وأمنه واستقراره".

وانتقدت جماعة حزب الله اللبنانية، المدعومة أيضا من طهران، فى بيان الولايات المتحدة لمهاجمتها جماعات فى العراق ساعدتها فى هزيمة تنظيم داعش .

وفى السياق ذاته، نددت إيران، اليوم الاثنين، بالغارات الجوية الأمريكية فى العراق وسوريا التى استهدفت جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من طهران.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوى قوله إن "العدوان العسكرى للولايات المتحدة على التراب العراقى والقوات العراقية محل إدانة شديدة باعتباره مثالا واضحا على الإرهاب... وتدينه إيران بشدة".

من ناحية أخرى، حذر قيادى كبير بفصيل عراقى من رد قوى على القوات الأمريكية فى العراق بعد الضربات الجوية التى استهدفت الليلة الماضية عدة قواعد فى سوريا والعراق تابعة لجماعته المدعومة من إيران فأدوت بحياة ما لا يقل عن 25 شخصا.

 

وقال مسؤولون إن الجيش الأمريكى نفذ الضربات الجوية أمس الأحد على جماعة كتائب حزب الله المسلحة ردا على مقتل متعاقد مدنى أمريكى فى هجوم صاروخى على قاعدة عسكرية عراقية.

 

وذكرت مصادر أمنية عراقية وأخرى من الجماعة إن ما لا يقل عن 25 مقاتلا لقوا حتفهم وأصيب ما لا يقل عن 55 آخرين فى ثلاث ضربات جوية أمريكية فى العراق.

 

وقال القيادى الكبير جمال جعفر إبراهيمي، المعروف بالاسم الحركى أبو مهدى المهندس، فى وقت متأخر من مساء أمس الأحد "دماء الشهداء لن تذهب سدى وردنا سيكون قاسيا جدا على القوات الأمريكية فى العراق". ونددت إيران الضربات بشدة واعتبرتها "إرهابا".

 

والمهندس قيادى كبير فى قوات الحشد الشعبى العراقية، التى تنضوى تحت لوائها جماعات شبه عسكرية تتألف فى معظمها من فصائل شيعية تحظى بدعم إيراني، وتم دمجها رسميا فى القوات المسلحة العراقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة