سلمان رشدى يعلم الشباب كيفية كتابة القصة القصيرة فى الهند.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 09:00 م
سلمان رشدى يعلم الشباب كيفية كتابة القصة القصيرة فى الهند.. اعرف التفاصيل سلمان رشدى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم الكاتب الباكستانى البريطاني سلمان رشدى، الحائز على جائزة مان بوكر، والكاتب الهندى أميتاف غوش الحائز على جائزة "النجم القائد" ومعهم ثمانية مؤلفين فى مسابقة "الكتابة بالهند" فى دورته الـ3، ويعد مسابقة "الكتابة بالهند" من أكبر المنصات فى العالم للقصص القصيرة.

وتعتبرالمسابقة فريدة من نوعها، حيث يتم إلهام المشاركين وتشجيعهم وتوجيههم من قبل 10 مؤلفين مبدعين أثناء كتابة القصة القصيرة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع timesofindia.indiatimes.

ومن المقرر أن يقوم كل مؤلف بتقديم العديد من القواعد للشباب المشاركين في مسابقة "كتابة الهند"، وسيتم تحديد أفضل 10 مقالات يتم إجراؤها بالتشاوى مع المؤلفين المشهورين، وسيتم نشر الفائزين الثلاثة الأول في نهاية المسابقة.

ويشار إلى أن المسابقة مشروع "كتابة الهند" 2015، وقد تلقى 50 ألف قصة قصيرة، وفاز في مشروع الكتابة 211 فائز على مدار موسمين، وتم نشر 65 قصة.

سلمان أحمد رشدى من مواليد 19 يونيو 1947 في مومباي، هو روائي بريطاني. درس في كامبريدج بريطانيا، سنة 1981 حصل على جائزة بوكر الإنجليزية الهامة عن كتابه "أطفال منتصف الليل".

نشر أشهر رواياته آيات شيطانية سنة 1988 وحاز عنها على جائزة ويتبيرد لكن شهرة الرواية جاءت بسبب تسببها في إحداث ضجة في العالم الإسلامي حيث اعتبر البعض أن فيها إهانة لشخص رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة