غلق 5 مخابز سياحية بشبين الكوم لمزاولتهم النشاط بدون ترخيص

السبت، 28 ديسمبر 2019 12:56 م
غلق 5 مخابز سياحية بشبين الكوم لمزاولتهم النشاط بدون ترخيص اللواء ابراهيم احمد ابو ليمون
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على غلق 5 مخابز سياحية بمدينة شبين الكوم لحين إستخراج الترخيص اللازم لمزاولة النشاط، مع فصل مصدر المياة والكهرباء وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، جاء ذلك إستجابةً لشكوى أحد المواطنين يتضرر من تشغيل عدد من المخابز بدون ترخيص وبناءً على المذكرة المقدمة من مديرية التموين والتجارة الداخلية (إدارة حماية المستهلك) .

جدير بالذكر أنه قد سبق وأصدر محافظ المنوفية، توجيهاته لوكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بنزول لجنة للمرور على جميع المخابز السياحية والإفرنجية بمدينة شبين الكوم، للتأكد من مزاولة النشاط بالترخيص اللازم من عدمه حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على غلق 39 صيدلية و 6 مخازن أدوية لمدة شهر وغلق 8 صيدليات لمدة 3 شهور بمختلف نواحى المحافظة لمزاولتهم النشاط بدون وجود مدير مسئول، وذلك بناء على المادة رقم 19 و20 و22 من قانون مزاولة المهنة 127 لسنة 1955 واللوائح والقوانين الصادرة من الإدارة المركزية، جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية إدارة الصيدلة .

 هذا وقد أكد محافظ المنوفية، على إستمرار تلك الحملات التفتيشية على مستوى المحافظة، للحفاظ على سلامة المواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

وفى ذات السياق كلف محافظ المنوفية، مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع مديرية الأمن لعمل حملات مكبرة للتخلص من الكلاب الضالة فى نطاق اختصاص المحافظة ، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى بالتخلص الفورى من أماكن تجمع القمامة داخل الأحياء السكنية باعتبارها الملاذ الآمن للكلاب الضالة .

والجدير بالذكر أن إدارة تموين أشمون بمحافظة المنوفية، بالاشتراك مع مجلس مدينة أشمون، بناءا على تعليمات، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، الدكتور أحمد القزاز رئيس مركز ومدينة أشمون وبحضور حسن الدماصى مدير إدارة التموين بأشمون، شنت حملة تموينية لضبط ومتابعة الأسواق والأسعار والمخابز بأشمون.

وقد أسفرت الحملات التموينية عن تحرير محضرين جنحة أمن دولة طوارئ ضد مواطنين لحيازتهما وعرضهما للبيع 85 شيكارة ذرة صفراء مجهولة المصدر، وتحرير محضر جنحة أمن دولة طوارئ ضد أحد المواطنين لحيازته وعرضه للبيع 35 شيكارة بادى اعلاف مجهولة المصدر .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة