س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الكاتب البريطانى روبرت أيان هاملتون

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 09:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الكاتب البريطانى روبرت أيان هاملتون روبرت أيان هاملتون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم ذكرى رحيل الكاتب البريطانى روبرت أيان هاملتون، إذ رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 27 ديسمبر من عام 27 ديسمبر 2001م، وولد 24 مارس 1938 فى كينجز لين بمقاطعة نورفولك لأبوين أسكتلنديين انتقلا إلى نورفولك سنة 1936م، ورحل والده وهو فى الثالثة عشرة من عمره، ثم انتقلت الأسرة إلى دارلنجتون سنة 1951م، والتحق بكلية كيبل بجامعة أكسفورد، بعد أن أتم دراسته الثانوية، وأدى الخدمة الوطنية فى مونشنجلادباخ بألمانيا، وخلال السطور المقبلة نستعرض كل ما تريد معرفته عن الكاتب الراحل.

 

س / متى بدأت حياته الأدبية؟

ج / بدأت حياته الأدبية فى عام 1962م، حيث أصدر مجلة ذا ريفيو،  وقد اتخذت هذه المجلة مكانتها بين أكثر مجلات الشعر البريطانية تأثيراً فى حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية، وكانت تنشر أعمالاً قصرة وطويلة على حد سواء لنخبة متنوعة التوجهات من الكتاب، وظلت تصدر لمدة عشر سنوات حتى توقفت عن الصدور بعد احتفالها بعامها العاشر سنة 1972.

 

س / هل أعاد هاملتون نشر المجلة مرة أخرى؟

ج / فى عام 1974 أصدر هاملتون المجلة مرة أخرى تحت عنوان "ذا نيو ريفيو"، كان عددها الأول يتكون من مائة صفحة ويحتوي على كتابات للعديد من الكتاب المعروفين.

 

س / هل توقفت المجلة للمرة الثانية؟

ج / توقفت عن الصدور بعد 4 سنوات ونصف السنة وبعد 50 عدداً لتوقف ذلك التمويل، فاتجه هاملتون بعدها للكتابة الحرة.

 

س / ما أبرز أعمال هاملتون؟

ج / من أعماله " التظاهر بعدم النوم، العودة، خمسون قصيدة، غازا إيطاليا، موهبة سجينة: حياة ماثيو أرنولد الشعرية، المشكلة مع المال، ضد النسيان: حياة بعض شعراء القرن العشرين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة