رئيس ميناء الإسكندرية يلتقى بموظفى الهيئة لبحث آليات العمل

الخميس، 26 ديسمبر 2019 02:56 م
رئيس ميناء الإسكندرية يلتقى بموظفى الهيئة لبحث آليات العمل الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية للعاملين بالهيئة خلال اللقاء العمالي الشهرى مقدما شكره للمساهمه فى اعداد إعداد عقد المحطة متعددة الأغراض ، مطالبا العاملين بضرورة عدم الالتفات الي الشائعات وتحرى الدقة حتي لا يثار الرأي العام وتحدث البلبلة.

وأكد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية ، أنه يتبع سياسة الثواب والعقاب ولا يظلم أحد وأنه يستمع لكل موظف داخل الهيئة ولن يسمح لأحد بتضييع وقتي دون فائدة و أتحري الدقة ما استطعت في كل ما يعرض على حتي لا أظلم أحد.
 
وناشد جميع قيادات هيئة ميناء الإسكندرية بعدم تضيع يضيعوا أي فرصة علي الهيئة ، وذلك للحفاظ علي المال العام  والعمل على تعظيم إيرادات الهيئة واستيداء حقوقها موضحا أنه نصيب الهيئة  من مقابل التخزين بشركة المستودعات المصرية من 50 % إلي 60% ولم تتحرك هذه النسبة منذ خمسين عاماً .
 
كما أكد أن الهيئة نجحت فى الربط الإلكتروني مع الشركات لمعرفة الأرقام الحقيقية لمعدلات الشحن والتفريغ  والحد الأدنى للتداول والانتهاء من إنتشال السفن  والبارجات الغارقة بالكامل و التخلص من 200 طن خردة كانت تشغل الساحات والأرصفة والمخازن ، وبيعهم لصالح الميناء  ،  ونسعي جاهدين مع الجهات المعنية للتخلص من باقي الخردة والمهمل .
 
وأشاد بدور الشباب فى الميناء شباب  الذين عملوا بحركة البضائع علي الأرصفة أثبتوا جدارتهم ويعملون بشهامة و إداراتي حركة السفن والخدمات البحرية والمرشدين حققوا أرقاماً قياسية بعدد من الحركات البحرية رغم سوء الأحوال الجوية .
 
وأكد أن هيئة ميناء الإسكندرية تسعي إلي تحسين منظومة دخل كل الموظفين وعرضنا ذلك علي مجلس الإدارة  وانشاء منظومة المرتبات ونمضي في تطويرها حتي تلبي رغبة واحتياجات كل الموظفين .
 
كما أكد أنه نجح  في تشغيل جونة البترول ليلا لأول مرة  وهناك إستراتيجية محددة  للنهوض بميناء الإسكندرية والوصول به إلي العالمية وتتضمن الاهتمام بالعنصر البشري ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب و زيادة معدلات الأداء في الميناء من حيث حركة السفن والبضائع والموازين وتقليل مدة بقاء السفينة في الميناء .
 
كما أكد على تفعيل خطط الصيانة داخل الميناء لتشمل صيانة الطرق والمباني والزراعات ، وصيانة حوض الميناء وتكريك المسطح المائي والأرصفة ، وصيانة الأسطول البحري من القاطرات واللنشات و استيداء حقوق الهيئة لدي الجهات الأخري .
 
كما أكد على تفعيل وتطوير المنظومات الإلكترونية ، حيث يتم الحجز أون لاين لمكاتب النقل ، ويتم الدفع الكتروني، وتفعيل إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية والحفاظ علي البيئة البحرية والبرية والجوية وتفعيل الانضباط داخل الميناء وخاصة علي البوابات وعلي الأرصفة وفي الساحات والاستخدام الأمثل لأصول الميناء وأهمها الأصول غير المستغلة .
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة