أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب وزير التعليم العالى الجديد يكشف أولوياته لـ"اليوم السابع".. أبرزها متابعة خطط التوسع فى إنشاء الجامعات الأهلية لمواجهة سوق العمل.. الدكتور أيمن عاشور: نعمل على تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا فى التعليم

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 06:00 ص
نائب وزير التعليم العالى الجديد يكشف أولوياته لـ"اليوم السابع".. أبرزها متابعة خطط التوسع فى إنشاء الجامعات الأهلية لمواجهة سوق العمل.. الدكتور أيمن عاشور: نعمل على تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا فى التعليم نائب وزير التعليم العالى الجديد
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نائب وزير التعليم العالى: العمل على تطوير البرامج التعليمية بالجامعات للتحول إلى الإبداع والابتكار 

الدكتور أيمن عاشور يهنئ وزير التعليم العالى لتجديد ثقة الرئيس به فى التعديل الوزارى 

نائب وزير التعليم الجديد : الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة مهمة لتطوير وتحديث الأساليب التعليمية 

الدكتور محمد أيمن عاشور : التكاتف مع رؤساء الجامعات للنهوض بالجامعات فى التصنيفات العالمية 

كشف الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى الجديد للجامعات عن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة ، موضحا أن سيعمل على متابعة خطط التوسع فى الجامعات الجديدة فى إطار رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة فى التعليم والعمل على ربط الخريجين باحتياجات سوق العمل .

وقال الدكتور أيمن عاشور أن  الرئيس السيسى تحدث  فى الاجتماع الذى أعقب أداء اليمين الدستورية ، موضحا أنه تم التوجيه للعمل  بمنتهى الجدية خاصة وأن  مصر تحتاج لمجهود كل من يستطيع ان يساعد فى تحقيق الروافد التى نأملها جميعا لمصر الحديثة بحيث تتبوء ريادة فى المنطقة خاصة  وأن أحد الروافد المهمة لتحقيق ذلك .

وأضاف الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى الجديد للجامعات ، إن هناك عدد من الأولويات التى سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة ، وفى مقدمتها متابعة خطط التوسع فى الجامعات التى تنشأ سواء الجامعات الأهلية أو الأجنبية  خاصة فى ضوء الدراسات الاستراتيجية لتحديد الاحتياجات الحالية والمستقبلية، من خريجى الجامعات لمواجهة سوق العمل وذلك فى إطار رؤية 2030.

وتاب الدكتور أيمن عاشور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن من ضمن خطة التوسع ايضا إنشاء فروع دولية للجامعات الأجنبية فى العاصمة الإدارية الجديدة ،خاصة وأن الجامعات الدولية ذات أهمية كبيرة لأن الاحتكاك العلمى فى مجال التعليم يطور ويحدث الأساليب التعليمية والعلمية التى نقدمها للطلاب بما لا يقل عن أى خريج من أى جامعة فى العالم .

وأشار نائب وزير التعليم الجديد للجامعات، إلى أن من ضمن الأولويات أيضا العمل على تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والمعلومات فى العملية التعليمية فى الجامعات والتحول الرقمى، بحيث نستطيع تقديم خدمة للطلبة فى مجال التعليم العالى لا يقل عن اى جامعة بدول العالم للوصول لأحدث شىء فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى العملية التعليمية.

واستطرد  الدكتور محمد أيمن عاشور، أنه سيعمل على تحسين كفاءة الإدارات بالجامعة من الأمور المهمة وإنشاء حاضنات تكنولوجية لربط البحث العلمى فى الجامعات بالصناعة، بالإضافة إلى ربط البحث العلمى مع العملية التعليمية والصناعة واحتياجات السوق المصرى لاننا نريد التحول من مستوردين إلى مصدرين للتكنولوجيا إلى الخارج وذلك الأمر لن يتم إلا بتعظيم الاستفادة من البحث العلمى.

وأكد نائب وزير التعليم العالى أنه سيعمل على تطوير البرامج العلمية فى الجامعات بما يساعد الطالب على الابداع والابتكار، متابعا: "لا نريد ان يكون الطالب متلقى ونظرى ونريد أن يكون الجانب العملى والتكنولوجى والابداعى والابتكارى جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية".

وأشار الدكتور محمد أيمن عاشور إلى أنه التقى بالدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى عقب أداء اليمين الدستورية وتحدث معه فى عدد من أولويات العمل خلال الفترة المقبلة .

وذكر نائب وزير التعليم العالى أنه قدم التهنئة إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم لتجديد ثقة الرئيس فيه متابعا لدينا ملفات مهمة وعديدة ونأمل تحقيق رؤية متميزة للتعليم العالى فى مصر .

ووجه الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى الجديد، رسالة لرؤساء الجامعات المصرية ، قائلا أتمنى أن الجامعات المصرية ورؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس التكاتف مع بعض لتحقيق رؤية وحلم مصر كى يكون تصنيف الجامعات المصرية يكون من أفضل التصنيفات فى العالم لنصل إلى المكانة التى نأملها جميعا للتعليم العالى فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة