صور.. محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة ضمن مبادرة تضامن وتكاتف

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 02:32 م
صور.. محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة ضمن مبادرة تضامن وتكاتف الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف اليوم الأربعاء، 51 شخصاً من ذوى من أبناء مركز ومدية ناصر شمال المحافظة أجهزة تعويضية وكراسى متحركة، وذلك ضمن مبادرة "تضامن وتكاتف"، والتى تنفذها المحافظة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى ، والمجتمع المدنى ( جمعيات أهلية – قطاع خاص – متطوعين ).

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها المحافظة بالتنسيق مع مديرية التضامن بالساحة الشعبية بمدينة ناصر، وذلك فى حضور إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن، و محمد صفوت مدير عام خدمة المواطنين بالمحافظة، وسيد سعد مدير شؤون ذوى الإعاقة بالمحافظة، وأحمد سرور وكيل وزارة الشباب والرياضة، وسط حضور مسؤولى المجتمع المدني، وممثلين عن المجلس القومى للمرأة وعدد من الشباب وأهالى مركز ومدينة ناصر.

وقال هانى فى تصريحات له اليوم إن المحافظة تسعى إلى خدمة ذوى الإعاقة مضيفا " أنا بحب أن أسميهم بذوى الهمم ، فهم الفئة التى تضرب دائما أروع الأمثلة فى مواجهة التحديات وصنع المعجزات ، وحبهم لوطنهم  ، إلى عدد من الخطوات العملية لتلبية احتياجاتهم مثل العمل على توفير العلاج اللازم لبعض الحالات والبرامج التدريبية والتأهيلية المطلوبة لتمكينهم فى ممارسة حياتهم بشكل شبه طبيعى، وإعداد قاعدة بيانات خاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة ، وتدشين موقع إلكترونى يتناول كل ما يتعلق بهذه الفئة الهامة ،فضلاً عن تنفيذ مبادرة بنى سويف محافظة صديقة لذوى الإعاقة من خلال اتاحة المنشآت العامة".

وأوضح محافظ بنى سويف أنه تقرر وضع الاشتراطات والتسهيلات اللازمة فى كل المشروعات الخدمية التى سيتم انشائها أو الجارى تنفيذها، مع إنشاء ممرات للأشخاص ذوى الاعاقة فى المنشأت الخدمية على مستوى المحافظة.

من جانبها قالت إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن بالمحافظة: إن التضامن الاجتماعى هى الجهة المسؤولة عن تنفيذ المبادرة، والتى من خلالها " اليوم" تسليم الدفعة الرابعة من الأجهزة التعويضية بعدد 51 جهاز على ذوى الإعاقة من أبناء مركز ومدينة ناصر، وشملت : 40 كرسى متحرك، و3سماعات أذن طبية، و5 عصا كفيف ، و3 جهاز شلل، مشيرة إلى أن الحالات المستفيدة تم اختيارها عن طريق اللجنة المشكلة من المحافظة للمتابعة والإشراف على تنفيذ المبادرة.

وفى سياق آخر، أجرى الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف جولة ميدانية موسعة بمركز ومدينة ناصر شمال المحافظة اليوم الأربعاء ، تفقد خلالها عدد من المرافق الخدمية والجماهيرية بمركز ومدينة ناصر، لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين عن قرب،ضمن برنامجه الميدانى الذى يتضمن القيام بجولات ميدانية متكررة للوقوف على أرض الواقع على الموقف الخدمى ومتطلبات تطويره بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وتفقد محافظ بنى سويف _ برفقة العقيد حسام الشايب مدير المرور ،والمهندس ناصر فراج مدير عام الطرق _ وحدة مرور ناصر، بتكلفة 4 مليون جنيه، علاوة على التجهيزات التى بلغت 2.5 مليون جنيه "مساهمة مجتمعية " والذى سيسهم فى تقديم الخدمات المرورية، واستخراج رخص القيادة، وتراخيص السيارات لمواطنى مركز ناصر والقرى التابعة لها، وتنظيم حركة السير داخل المدينة والوحدات القروية للتيسير على المواطنين بدلا من تحملهم عناء التنقل والذهاب إلى مدينة بنى سويف العاصمة.

وتجول المحافظ داخل المبنى المقام على مساحة إجمالية 2000 متر تقريبا، شاملة مساحة المبنى الإدارى التى تقدر بـ 450متر ،و تضم مكاتب إدارية وأقسام داخلية ،بالإضافة إلى 1500 متر تم رصفها وتستخدم أماكن (فراغات)مخصص لفحص السيارات.

وأمر محافظ بنى سويف بسرعة تركيب وتوصيل خطوط التليفونات ،والمياه للمبنى ، وإنهاء كافة الإجرءات بالتنسيق مع الجهات المعنية ، مطالبا تنفيذ ذلك فى موعد أقصاه 15 يوما ، لتشغيل الوحدة ، والذى يمثل أهمية حيوية لمركز ومدينة ناصر.

كما تفقد المحافظ مكتب بريد دلاص النموذجي، والذى تم إنشاؤه على مساحة 90 متر، ونفذته الهيئة القومية للبريد، ضمن خطة الدولة للتيسير على المواطنين، ورفع المعاناة عن الأهالى والمسنين من أصحاب المعاشات والأرامل وذوى الاحتياجات الخاصة فى تلقى الخدمات عبر المكتب من صرف المعاشات وخدمات مالية وبريدية ، و من المقرر افتتاح المكتب خلال أيام.

واستكمل المحافظ جولته بزيارة مجمع الخدمات بقرية دلاص داخل مبنى الوحدة المحلية ، والذى يضم مبنى السجل المدنى ، ووحدة إسعاف بتكلفة اجمالية 750 ألف جنيه " مساهمة مجتمعية، وتفقد المحافظ مبنى السجل المقام على مساحة 155متر ،وتم تجهيزه وفرشه وتأثيثه ،تمهيدا لافتتاحه قريبا ،ليقدم خدمة حيوية للمواطنى مركز ناصر فى مجال استخراج بطاقات الرقم القومى وشهادات الميلاد والوفاة وغيرها ،فضلا عن تفقد وحدة الإسعاف ،والتى ستضم سيارة إسعاف مجهزة لتكون متمركزة بصفة مستمرة لتقديم خدمات فورية للمواطنين لانقاذ المرضى والمصابين فى حالات الطوارئ.

و أشاد المحافظ بتعاون وتضافر كافة الجهود التى أثمرت عن تنفيذ هذه الخدمات، للتيسير على المواطنين فى تلقى الخدمات الحيوية ،مؤكدا حرصه على توفير كل سبل الدعم وتذليل كافة المعوقات لإتمام أى عمل من شأنة خدمة المواطنين والعمل على راحتهم ، مطالباً الجميع بالتكاتف مع جهود الدولة التى لا تدخر جهدا لتحسين مستوى معيشة المواطنين ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين .

 

محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة  (4)
محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة 

 

محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة  (5)
محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة (

 

محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة  (1)
محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة 

 

محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة  (2)
محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة 

 

محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة  (3)
محافظ بنى سويف يسلم 51 جهازا تعويضيا لذوى الإعاقة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة