إكسترا نيوز تعرض تقريرا يكشف الفساد فى بلديات حزب أردوغان

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 06:13 م
إكسترا نيوز تعرض تقريرا يكشف الفساد فى بلديات حزب أردوغان اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، انتشار الفساد فى البلديات التي تخضع لسيطرة حزب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لتنضم لملفات الفساد التى تشهدها أنقرة خلال الفترة الحالية، خاصة مع تأكيد تقارير صحفية أجنبية أن إجمالى عمليات الفساد التى تم اكتشافها حتى الآن بأيدى رجال الرئيس رجب أردوغان تصل إلى ما يقرب من 20 مليار تركية، مشيرة إلى أن هذه العمليات كانت تتم بشكل شخصى أو مؤسسى.

 

وقالت القناة فى تقرير لها إن وسائل إعلام تركية معارضة، أكدت تزايد مؤشرات الفساد فى البلديات التى تخضع لسيطرة حزب العدالة والتنمية التركى الحاكم فى تركيا.

 

ولفتت القناة، إلى أن فساد في البلديات التي تخضع لسيطرة حزب أردوغان، تمثل فى تلك البلديات تسند مناقصات بالملايين لجمع النفايات الصلبة وخدمات النقل والتنظيف لشركات يملكها أعضاء بحزب العدالة والتنمية الحكام بتركيا دون مناقصات .

 

وفى وقت سابق، ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيس حزب السعادة التركى المعارض، تمل كرم الله أوغلو، انتقد مشروع قناة إسطنبول، واصفًا إياه بـالاستثمار الخاطئ، موضحا أن السلطة الحاكمة لن تتراجع عن هذا المشروع؛ لأنه يمثل لهم مقاولة كبيرة سيربحون من ورائها، حيث قال رئيس حزب السعادة التركى المعارض، - بحسب الموقع التابع للمعارضة التركية - ستنشئون المشروع، إذا أتاحت الدولة الإمكانيات لمدة 5-10 أعوام قادمة، من الممكن أن تنشئوه لنقطة محددة. لكن اعلموا أن هذا ليس حلًا، ولا يمكن أن يكون حلًا.

 

واستكملت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن المدينة أخذ إفادات 64 شخصًا مشتبهًا بهم، تم القبض عليهم فى العملية التى نظمتها قوات الأمن على عدد من العناوين فى وقت متزامن بـ33 مدينة تركية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة