صور.. كوبرى المديرية ببنى سويف يقضى على أزمة سنوات مع مزلقان السكة الحد

الخميس، 19 ديسمبر 2019 04:46 م
صور.. كوبرى المديرية ببنى سويف يقضى على أزمة سنوات مع مزلقان السكة الحد كوبرى المديرية ببنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكدس لعشرات السيارات تتجاوز مئات الامتار ، عشوائية وتزاحم مشادات كلامية وتعطل لمصالح المواطنين ، ليست مقطع فى أحد الأفلام الدرامية بل حقيقة يعانى منها سكان مدينة بنى سويف والقائمين إليها تتكرر كل نصف ساعة بميدان الشهداء المديرية سابقا اكبر ميدان داخل مدينة بنى سويف.

هذا المشهد لم يكن يتخيل اهالى المحافظة أن ينتهى سريعا وان يكون هناك حل جذري لتلك المشكلة التى يعانى منها اهالى المحافظة على مدار سنوات كثيرة.

وكانت زيارة المهندس كامل الوزير وزير النقل فى الرابع من أبريل الماضى نقطة التحول فى تلك الأزمة عندما عرض المحافظ السابق المستشار هانى عبدالجابر محافظ بنى سويف السابق المشكلة على الوزير والذى أصدر قرار بالموافقة على إنشاء كوبرى المديرية أعلى مزلقان السكك الحديدية مدينة بنى سويف لحل أزمة توقف القطارات داخل المحطة الأمر الذى كان يعطل حركة عبور السيارات القادمة من سرق الابراهيميه إلى غربها عشرات المرات يوميا .

وفى الاول من ديسمبر الجارى بدأت المعدات بالفعل فى العمل حيث تم الانتهاء من أعمال استلام الموقع و تم الانتهاء من أعمال جسًات التربة ،وتم البدء في تنفيذ أعمال دق الخوازيق، إذ تم عمل 15 خازوق ، كما تم نقل خطوط التليفونات التي تعوق مسار الكوبري.

.وخلال زيارة وزير النقل الأخيرة إلى محافظة بنى سويف وتفقدة لمجريات العمل بالمشروع أكد القاءمين على المشروع ضغط البرنامج الزمنى للمشروع من 18شهر إلى أن ينتهى فى 30يونيو القادم بتكلفة 90مليون جنية.

من جانبها تقوم القطاعات الخدمية بمحافظة بنى سويف بالتعاون مع الشركات المنفذة للمشروع لتذليل كافة العقبات أمام اتمام العمل بالمشروع.

وتقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف برءاسة اللواء أحمد الصحاح بنقل خط الانحدار بالإضافة إلى قيام شركة كهرباء بنى سويف بنقل كابلات الكهرباء التى تتعارض مع المشروع .

من حانبة أكد الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف أن طول الكوبرى 750مترا بعرض من ثمانية إلى تسعة أمتار يضم حارتين باتجاه واحد من الشرق إلى غرب ترعة الإبراهيمية

واضاف محافظ بنى سويف  يبدأ مساره بجوار شبكة الكهرباء أمام عمر أفندي ماراً بالطريق المؤدي للمزلقان  السكة الحديد ثم يعلو السكة الحديد وترعة الإبراهيمية في اتجاه موازي لشارع بورسعيد وينتهى أمام البنك الزراعي المصري "بنك التنمية والائتمان الزراعي"

وكان الدكتور محمد هانى  محافظ بنى سويف تفقد العمل بالمشروع فى أول يوم عمل له بالمحافظة فى ديسمبر الجارى وقرر محافظ بنى سويف إنشاء جروب على "واتس آب" لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع على مدار الساعة، حيث يضم الجروب نائب المحافظ، والسكرتير العام، وكافة الممثلين من القطاعات المعنية بالمشروع، على أن يتم توضيح نسب الإنجاز اليومية والمعوقات والإجراءات المنفذة لحلها من خلال تقرير فنى يتم تحديثه أولا بأول ليتم تلافى أية سلبيات قبل تفاقمها.

IMG20191130151017_01
 
IMG20191130151041
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة