"الحياة اليوم" من منتدى شباب العالم.. محافظ جنوب سيناء: نعمل على مدار 24 ساعة لخروج المنتدى بما يليق بمكانة مصر.. وخبير معلومات: "الوعى" هو الحل لمواجهة التأثيرات السلبية للتكنولوجيا.. فيديو

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 10:23 م
"الحياة اليوم" من منتدى شباب العالم.. محافظ جنوب سيناء: نعمل على مدار 24 ساعة لخروج المنتدى بما يليق بمكانة مصر.. وخبير معلومات: "الوعى" هو الحل لمواجهة التأثيرات السلبية للتكنولوجيا.. فيديو لبنى عسل ومحافظ جنوب سيناء والروبورت صوفيا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلاميان لبنى عسل وحسام حداد، عدة موضوعات متنوعة، على رأسها متابعة منتدى شباب العالم، المنعقد بشرم الشيخ.

 

محافظ جنوب سيناء: نعمل على مدار 24 ساعة لخروج المنتدى بما يليق بمكانة مصر

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن شرم الشيخ من المدن التى لها شهرة عالمية فى الخارج، ومدينة رائعة وتستحق المجهود الذى يبذل من أجلها، موضحاً أن المجهود وراؤه كتيبة كبيرة تعمل ليل نهار لتحافظ على المدينة لتكون دائماً جاهزة، تعمل على مدار 24 ساعة لخروج منتدى شباب العالم بما يليق بمكانة مصر.

 

وأوضح أن طريق شرم الشيخ وفّر مجهودا ووقتا كبيرا، حيث اختصر المسافة لـ 4 ساعات، ويشمل ثلاث حارات يمين وثلاثة يسار، وبه 7 محطات وقود، و4 نقاط مرور، وجار العمل على تغطية الاتصالات فى الطريق كله.

 

خبير معلومات: "الوعى" هو الحل لمواجهة التأثيرات السلبية للتكنولوجيا

أكد الدكتور محمد الجندى، خبير تكنولوجيا المعلومات بالأمم المتحدة، ضرورة أخذ الجوانب الأخرى للتكنولوجيا، ومن بينها التأثير السياسى والاقتصادى الكبير الذى يرجع إلى الشركات الكبيرة المتحكمة فى التكنولوجيا.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية، أن الشركات التكنولوجية الكبرى أصبحت أقوى من الدول، ففى الأمم المتحدة حاولت التعاون مع هذه الشركات لمكافحة الإرهاب، لافتاً إلى أن الجانب السياسى والاقتصادى حال دون ذلك.

 

وأشار إلى أن الشركات التكنولوجية هدفها الربح كما أن لها جوانب سياسية، مضيفاً أن ما ينقصنا مشكلة التعليم والوعى والثقافة، وتابع: "الحل هو الوعى، لأن المواطن هو خط الدفاع الأول، كما أن الإعلام عليه دور مهم".

 

كبير المصممين الألمان فى الذكاء الصناعى: المجتمع يقاتل دائماً للوصول لشىء أكثر ذكاء من البشر

قال مارتن وزوسكى، كبير المصممين الألمان فى مجال الذكاء الصناعى، إنه من السهل دائماً صناعة السينما، موضحاً أن متحدى صناعة السينما يمكنهم أن يضعوا سيناريوهات، لأن لدينا مستقبل إيجابى ومبهر. 

 

وأوضح، خلال لقائه على هامش منتدى شباب العالم، أن هناك تحديا ذهنيا وفكريا ولكن لا يتعلق بالتاريخ الثقافى، وتابع: "ما نعنى بالذكاء الاصطناعى هو كل أنواع الذكاء غير البشرى، والمجتمع سيقاتل دائماً للوصول لشىء أكثر ذكاء من البشر، وهناك نوعان مختلفان من الذكاء، فلدينا قدرة الإنسان على الاكتشاف".

 

من جانبها أشارت إيجوب فيرونيكا، مستشار قانونى بمجال الذكاء الاصطناعى، إلى أن صناعة السينما تسعى دائمًا للتأكيد على أن المشاهدين يزداد عددهم، وصناعة واكتساب الأموال، ومن ثم يستطيعون أن يضعوا أشياء من المشهيات لجذب الناس وصناعة الثروة، وبالتالى هذا ما خلد دائما فى أذهان الناس عن الذكاء الاصطناعى. 

 

وأضافت أن الذكاء الاصطناعى يختلف تماماً فهو يتعلق بدعم القدرات فى حياة الإنسان، وبالتالى لفترات طويلة لم يحدث ذلك، ولكن صناعة السينما دائماً تسعى لجذب الناس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة