التليفزيون هذا المساء: رئيس هيئة الطاقة الجديدة: محطة بنبان تعمل بكامل طاقتها.. الجمعة تشهد هدوءا نسبيا للرياح.. وتنشط السبت مرة أخرى.. "تنسيقية شباب الأحزاب": منتدى شباب العالم بمثابة "ملتقى الحضارات"

الخميس، 12 ديسمبر 2019 01:12 ص
التليفزيون هذا المساء: رئيس هيئة الطاقة الجديدة: محطة بنبان تعمل بكامل طاقتها.. الجمعة تشهد هدوءا نسبيا للرياح.. وتنشط السبت مرة أخرى.. "تنسيقية شباب الأحزاب": منتدى شباب العالم بمثابة "ملتقى الحضارات" التليفزيون هذا المساء
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

"

تنسيقية شباب الأحزاب": منتدى شباب العالم بمثابة "ملتقى الحضارات"

قال طه أحمد عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن منتدى شباب العالم يعقد هذا العام، تحت عنوان: ملتقى الحضارات، لافتاً إلى أنه يتحدث عن الأمن الغذائى وقضايا ريادة الأعمال، وتوفير فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة، وقضايا تخص الشباب، والبحر المتوسط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن الورش التحضيرية لمنتدى شباب العالم تبدأ من الغد، لافتاً إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب تشارك بأكثر من ورشة.

وأوضح، أن الورش من مختلف أنحاء العالم يشارك فيها ممثلون من كل دولة، مضيفاً أنه يتم النقاش حول قضايا تهم شباب العالم كله.

أميرة بهى الدين لـ"إكسترا نيوز": أدعو لإنشاء متحف فى كل محافظة يتضمن جرائم الإخوان

أكدت الكاتبة الصحفية والمحامية أميرة بهى الدين، أن جماعة الإخوان وقنواتها لن تتغير وستواصل فى ممارسة الأكاذيب والشائعات وستظل الإخوان جماعة إرهابية، حيث إن قنوات الإخوان تدافع عن ولى نعمتها وهو أردوغان.

وقالت أميرة بهى الدين، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز"، إنه فى العقود الماضية كانت جماعة الإخوان تدافع عن بريطانيا والسفارة البريطانية والاستعمار البريطانى لأنه كان يدعم الإخوان، واليوم الجماعة تدافع عن تركيا والإخوان ستظل كما هى .

دعت أميرة بهى الدين، إلى إنشاء متحف فى كل محافظة لجرائم الإخوان بحيث لا ينسى المصريين جرائم تلك الجماعة ، ويتواجد فى هذا المتحف كل الصور والأفلام والفيديوهات واللوحات والمشاهدات والتقارير التى تؤكد على إرهاب الإخوان، كى تحتفظ كل محافظة بتلك المشاهد وتذكر بها المصريين حتى لا تسعى الإخوان بعد ذلك لتضليل المصريين.

رئيس تحرير مجلة حواء: ارتفاع نسبة الطلاق بسبب شائعات السوشيال ميديا

قالت الكاتبة الصحفية سمر دسوقى رئيس تحرير مجلة حواء، وصاحبة حملة "معا لمواجهة الشائعات" جاءت فكرة الحملة بسبب أن الشائعات لا تتوقف سواء اقتصادية أو اجتماعية ومنذ بداية اطلاق الحملة اكتشفت أن نسبة المشاركين كبيرة وتتعدى 80%.

واضافت سمر، خلال استضافتها فى برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم وندى رحمى ونهال عنبر، فى الثمانينيات الشائعات كانت تواصل مباشر وكانت اكثرها فى حدود العلاقات الاجتماعية عن الحب والكره والزواج والطلاق اما فى التسعينات دخلت فى الشائعات الفنية والشائعات التى تضر بالاقتصاد وهناك بعض الشائعات يرد عليها المركز الاعلامى لرئاسة مجلس الوزراء.

تكمل سمر، أحد الخبراء المشاركين معنا فى الحملة أكد أن نسبة كبيرة من الطلاق ترجع إلى اسباب الشائعات على السوشيال ميديا، فالأمر ازداد سوء فى ظل السوشيال ميديا الكارثة اصبحت مضاعفة.

رئيس هيئة الطاقة الجديدة: محطة بنبان تعمل بكامل طاقتها.. وبإجمالى استثمارات 2.2 مليار دولار

قال الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن مجمع بنبان للطاقة الشمسية يعمل بكامل طاقته منذ نهاية شهر أكتوبر الماضى، مضيفا أنه 32 مشروع وتم تنفيذ المشروع شركات عالمية ومصرية، وبإجمالى استثمارات 2.2 مليار دولار، وجميع الاستثمارات المالية للمشروع مباشرة ولا تحمل ميزانية الدولة بأى مبلغ منها.  

وأضاف الخياط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن الهدف من المحطة سوق عالمى من الاستثمار فى مصر وبالتحديد فى الطاقة المتجددة، مضيفا أن هناك تناغم فى عمل المؤسسات الوطنية التى قامت بتشييد المشروع، وشاركت 11 مؤسسة وطنية به، وأكتر من 10 آلاف عامل فى تنفيذ المشروع جميعهم من الصعيد.

وتابع الخياط، أن  مجلس الوزراء أصدر قرار بتحسين الواجهة البيئية للدولة أمام العالم، وزيادة استثمارات فى الطاقة المتجددة، وكافة المشروعات التى تنتج الطاقة المتجددة تصب فى الشبكة الكهربائية، وكذلك حققنا نقل نوعية فى الطاقة الكهربائية، بعد أن كان هناك عجز فى عام 2014، تحولت من مرحلة العجز، إلى مرحلة الفائض اليوم.  

الجمعة تشهد هدوءا نسبيا للرياح.. وتنشط السبت ويصحبها انخفاض بدرجات الحرارة

كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد الطقس غدا الخميس نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مضيفا أنه هناك فرصة لهطول أمطار غزيرة ومتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، وشمال الصعيد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن هناك اضطربات فى الملاحة البحرية فى البحر المتوسط، وينصح الصيادين بعدم النزول غدا، مضيفا أن الجمعة تشهد هدوء نسبى فى الرياح، وفرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وتنشط الرياح مرة أخرى يوم السبت وهناك فرص للأمطار على السواحل، مع انخفاض فى درجات الحرارة.  

ونصح مرضى الحساسية ارتداء كمامات بسبب نشاط الأتربة والرمال بالأماكن المفتوحة، وكذلك قائدى المركبات، السير بهدوء أثناء هطول الأمطار، على الطرق الساحلية، وتشهد الفترة المقبلة انخفاض فى درجات الحرارة.

أحمد موسى: «البحرية المصرية السادسة عالميًا.. وعندنا أسود فى البحر»

قال الإعلامى أحمد موسى، إن القوات البحرية المصرية مشهود لها بالكفاءة، وتحتل المرتبة السادسة على مستوى العالم.
 
وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن لدينا أسود فى البحر، ونفتخر بجيشنا فى البر والبحر والجو، ولا نقلق من أى تهديد خارجى، متابعا: لا نعتدى على أحد ولكن نملك قوة الردع على الرد على أى اعتداء «الصاع أربعين صاعًا». 
 
 
وأوضح موسى، أن الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى أكد من قبل، «كلامنا قليل ولكن رد فعلنا حاسم وقوى» على كل من تسول له نفسه النيل من مصر، مشيرا أن لدينا قوات قادرة على حماية ثروات الشعب، حيث إن القوات المسلحة لا تنام وتقوم على مدار ساعات الليل والنهار على حماية ثروات الشعب المصرى.
 
 
وقال الإعلامى أحمد موسى، إن الإعلام الدولى والعربى، تناول بيان المتحدث الرسمى للقوات المسلحة عن إجراء القوات البحرية تدريبات وأنشطة قتالية لفرض السيطرة على البحر المتوسط، كخبر أول أو ثانى.
 
 
وأضاف أن أى كلمة تخرج عن القوات المسلحة لها معنى وتقف عندها أجهزة الاستخبارات العالمية، متابعا أن الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية كان حاضرا لتدريب القوات البحرية السنوى الذى أجرى اليوم.
 
وأوضح موسى أن الجيش المصرى يملك العديد من الأسلحة الثقيلة والمتطورة والحديثة مثل الغواصات وحاملات الطائرات والفرقاطات وغيرها من الأسلحة الأخرى.
 
من جانبه قال اللواء دكتور طيار هشام الحلبى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن التدريبات التى أجرتها اليوم القوات البحرية المصرية تؤكد جاهزية جيشنا الوطنى للتدخل العسكرى الفورى لحماية الأهداف الاقتصادية الموجودة داخل الحدود أو خارجها ولمسافات بعيدة.
 
وأضاف الحلبى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى فى برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن القانون الدولى يتيح لمصر التدخل العسكرى لحماية مصالحها، واستفادت مصر من هذا البند فى القانون عندما تدخلت فى ليبيا عسكريا بعد ذبح عدد من المصريين هناك، متابعا أن الاتحاد الأوروبى لن يصمت لتركيا هذه المرة، خاصة وأن تهديدات تركيا تطال ثلاث دول أوروبية، إيطاليا، قبرص، اليونان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة