أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. آخر موعد للتقدم للاشتراك فى مسابقة بينالى فينسيا للعمارة

الأحد، 01 ديسمبر 2019 09:00 م
 اليوم.. آخر موعد للتقدم للاشتراك فى مسابقة بينالى فينسيا للعمارة المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الشهور الماضية، أعلن الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، عن فتح باب المسابقة مشروع بينالى فينسيا للعمارة، حيث ستختار لجنة التحكيم أفضل مشروع من بين المشروعات المتقدمة لتمثيل مصر فى البينالى الذى سوف ينعقد خلال 23 مايو 2020.

 ومن المقرر أن يتم الإعلان عن اسم المشروع الفائز، يوم 19 ديسمبر الجارى، ويعتبر معرض بينالى فينيسيا للعمارة (The Venice Biennale) هو المعرض الأشهر على المستوى الدولي، وهو واحد من أهم المعارض التى تمثل أحداث العمارة المعاصرة .

وتتنافس الدول المشاركة فى إظهار أفضل ما لديها من أعمال معمارية، بحيث يخصص لكل دولة جناح تعرض فيه أعمال فنانيها المشاركين، وتمنح جوائز البينالى شهرة وجدارة دولية للحاصلين عليها مما ينعكس على الفائزين والدول التي يمثلونها وتعد مصر من أوائل الدول التي شاركت فى البينالى.

 

وانطلاقاً من اهتمام وزارة الثقافة بالارتقاء بالمشاركة المصرية فى البينالى قررت تنظيم مسابقه مفتوحة بين المعماريين المصريين لاختيار المشروع الممثل لمصر في الدورة السابعة عشر للبينالى والتى يتم افتتاحها في 23 مايو 2020، وذلك ضمان للشفافية في اختيار أفضل تمثيل لمصر .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة