صور.. أم بريطانية تهتف فرحا بعد حبس ابنها بسبب جريمته البشعة.. ماذا فعل؟

السبت، 30 نوفمبر 2019 06:04 م
صور.. أم بريطانية تهتف فرحا بعد حبس ابنها بسبب جريمته البشعة.. ماذا فعل؟ أم تحتفل بحبس ابنها
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد يبدو غير مألوفًا، عبرت سيدة بريطانية عن فرحتها بقرار سجن ابنها بسبب فعل اعتبرته عائلة الشاب والمحكمة جريمة لا تغتفر، فبينما هتفت الأم فرحًا بحبس ابنها، انتقد الأخ غير الشقيق الحكم بسجن أخيه لمدة قصيرة، قائلًا إن "العقوبة لم تكن طويلة بما فيه الكفاية".

الجريمة التى حوكم بسببها الشاب جون لوك مكلولين، البالغ من العمر 26 عامًا، هى ضرب "جرو" حتى الموت، وقد حكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة 16 أسبوعًا فقط، بعدما ضرب جرو من سلالة "الراعى الألمانى" أو "جيرمان شيبرد" عمره 11 شهرًا، حتى الموت، قبل أن يلقى بجسده قرب مجموعة من الأشجار، الأمر الذى أصاب بعض الأطفال الذين كانوا موجودين فى المكان بـ"صدمة نفسية".

أم بريطانية تهتف فرحا بعد حبس ابنها
أم بريطانية تهتف فرحا بعد حبس ابنها

 

حضر جلسة النطق بالحكم بحق مكلولين، 25 ناشطا من نشطاء حقوق الحيوان، ومن بينهم والدته وأخوه غير الشقيق، وإضافة إلى الحكم بالحبس فقد مُنع مكلولين من امتلاك الحيوانات لبقية حياته، وهو قرار قوبل بالتهليل من المحتجين، وكان بعضهم يرتدى قمصانا تحمل عليها عبارة "العدالة لليكسى"، فيما قال أليك ماكاى الأخ غير الشقيق للشاب المحبوس، "أمى ممتنة لأنه سقط لكنى لا أعتقد أن 16 أسبوعًا طويلة بما يكفى.. إذا كان يجب الحكم عليه، كان ينبغى أن يكون الحد الأدنى سجنه لمدة عام"، وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة مترو البريطانية.

 

وأضاف أليك ماكاى، "لو كان الضحية إنسانًا لكان صدر بحقه حكم بالسجن لفترة طويلة.. كلنا كائنات حية لذا فهو يستحق أن يحصل على المزيد.. آمل أن يعود الكلب ويعضه"، ويشير تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أن الشاب كان يمتلك الكلب ليكسى لمدة شهر تقريبًا قبل قتله فى نوبة غضب، وخلال مقابلة مع الشرطة، كذب فى البداية بقوله إن سيارة اصطدمت بكلبه ليكسى، لكنه اعترف فى وقت لاحق بقتله.

الشاب المتهم بقتل الجرو الألمانى
الشاب المتهم بقتل الجرو الألمانى

 

من جهته، قال الادعاء العام فى المحكمة ماثيو نايت: "لقد ضرب الكلب حتى الموت، ورماه بين الأشجار بالقرب من منزله، وعثر عليه السكان المحليون، بينما تسبب المشهد بانزعاج الأطفال وشعورهم بالصدمة"، مضيفًا "الكلب كان لديه تمزق فى الكبد، ودم فى البطن وتمزق فى المعدة، ومن المحتمل أن الكلب لم ينجو لوقت طويل"، وعندما أحضر للاستجواب، قال مكلولين للضباط: "أشعر بالغضب الشديد ولا أعرف ما الذى حدث بى".

 

بدوره، قال جيمس مور، محامى المتهم، إن المدعى عليه كان شخصًا مضطربًا للغاية، وطلب إعادة تأهيله، مضيفًا "نحن أمة من محبى الحيوانات وهذا سبب الكثير من الغضب فى المجتمع بأسره.. والشاب فقد السيطرة وتصرف فى غضب أعمى.. نحن جميعًا إلى حد ما فى بعض الأحيان نفقد السيطرة ونأسف لذلك. ولقد فعل مكلولين ذلك بطريقة مهمة وسيتعين عليه التعايش معه.. ومع ذلك، فهو لم يفعل ذلك لأنه فاسد، وقد فعل ذلك لأنه شخص مضطرب للغاية".

فرحة الأم البريطانية بحبس ابنها بعد قتله جرو صغير
فرحة الأم البريطانية بحبس ابنها بعد قتله جرو صغير

 

فيما، قال القاضى ستيفن نيكولز: "مع مراعاة كل شىء، هذا يستدعى عقوبة الحبس الفورى.. كان هذا هجومًا وحشيًا على ليكسى"، بينما قالت ميشيل شريف - التى قادت حملة حقوق الحيوان - "كان ليكسى بحاجة إلى صوت وكنا هنا من أجلها.. هذه الأشياء لا يمكن التسامح معها"، كما قال المسؤول فى المحكمة جراهام هاموند - وهو الضابط الذى حقق فى القضية - "كنت أرغب فى رؤيته وهو يحصل على المزيد، لكن هذا أفضل من عدم وجود أى سجن على الإطلاق.. الرجل لديه تاريخ من الجلد ونشعر الآن بأننا حصلنا على العدالة لهذا الكلب.. وهذا الحكم يوجه رسالة إلى أشخاص آخرين بأن هذه الحيوانات محمية ويجب عليك الاعتناء بها".

الكلب الضحية بعد اكتشاف جيفته
الكلب الضحية بعد اكتشاف جيفته

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة